مأكولات غنية بالالياف وقليلة بالكربوهيدرات تساعدكم على خسارة الوزن

قد يعتقد البعض ان الحل الوحيد لخسارة الوزن هي التوقف نهائياً عن الاكل ولكن ذلك امر غير صحي ابداً بل على العكس يجب تناول الطعام ولكن يجب تحديد نوعيته. اليكم من موقع أطيب طبخة مأكولات غنية بالالياف وقليلة بالكربوهيدرات تساعدكم على خسارة الوزن جربوها الان. تعرفوا أيضاً على مأكولات غنية بالفيتامين د متوفرة في كل منزل.

ias

تُعتبر الالياف من العناصر الغذائية الاساسية لجسم الانسان كما انها تساعد بشكل ملحوظ على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة منها. اليكم ابرز المأكولات الغنية بالالياف والقليلة بالكربوهيدرات:

بذور الشيا والكتان

تحتوي بذور الكتان والشيا على نسب عالية من الالياف ونسبة قليلة من الكربوهيدرات كما ان هذه البذور تحتوي على الأوميغا 3 الصحي كما تحتوي على مضادات أكسدة. هناك العديد من اخصائيي التغذية ينصحون الاشخاص الذين يعانون من الامساك بتناول بذور الشيا والكتان يومياً.

التوت

يعتبر التوت من الفواكه القليلة التي تحتوي نسب عالية من الالياف مقابل نسبة قليلة من الكربوهيدرات كما تحتوي نسب عالية من الفيتامين ج ومضادات للأكسدة التي تساعد على الوقاية من امراض القلب، الالتهاب و بعض انواع السرطان.

البروكولي

إلى جانب احتوائه نسب عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الاساسية كالبوتاسيوم والفيتامين ج وك يحتوي البروكولي نسبة عالية من الالياف والقليل من السعرات الحرارية ما يجعله من المكونات الاساسية لخسارة الوزن.

القرنبيط

يُعتبر القرنبيط من المكونات الاساسية في نظام الكيتو الذي يقوم على تناول مأكولات قليلة بالكربوهيدرات. ان القرنبيط هي من الخضار الغنية بالالياف والقليلة في السعرات الحرارية. يمكن تناول القرنبيط بطرق متعددة ولكن طبعاً يُفضل تناوله مشوياً أو مسلوقاً ويمكن تقديم صلصة الطحينة معه.

الأفوكادو

ان كنتم تودون اتباع نظام قليل في الكربوهيدرات فلا بد ان تُدخلوا الافوكادو إلى نظامكم الغذائي. يحتوي الافوكادو على العديد من العناصر الغذائية كما يحتوي على الدهون الصحية ونسبة عالية من الالياف ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

برأي أنطوانيت: حاولوا دائماً تناول الطعام بإعتدال كي تستهلكوا جميع المغذيات الأساسية لجسم الانسان.


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية