مكونات تحتوي نسبة فيتامين C أعلى من البرتقال

من منا لم يُنصح بتناول فيتامين C خاصةً عندما نكون نعاني من نزلات البرد. اليكم من موقع أطيب طبخة مكونات تحتوي نسبة فيتامين C أعلى من البرتقال. تعرفي على فوائد البرتقال على الريق.

ias

للفيتامين C العديد من التأثيرات المهمة على صحتنا ابرزها: يساعد الفيتامين ج على تعزيز مناعة الجسم وبالتالي الوقاية من الامراض، الفيروسان والالتهابات. إضافةً إلى ذلك يساعد الفيتامين ج الجسم على امتصاص كمية أكبر من الحديد لذلك يُتصح الاشخاص الذين يعانون من نقص في الحديد على تناول الفيتامين ج. يساعد هذا الفيتامين على انتاج الكولاجين كما له دور في التئام الجروح والحدّ من النزيف.

قد يعتقد البعض ان البرتقال هو المكوّن الذي يحتوي على أعلى نسبة من الفيتامين ج ولكن ذلك خطأ. اليكم مكونات تحتوي على نسبة فيتامين C أعلى من البرتقال:

  • الفلفل الحار: كوب واحد من الفلفل الاحمر الحار يحتوي على 190 ملغ من الفيتامين ج أي تقريباً 3 مرات أكثر من حبة البرتقال. يمكن إضاقة الفلفل إلى أطباق السلطة أو إلى المأكولات التي تقومون بطهيها.
  • الكيوي:حصة واحدة من الكيوي أي كل حبتين كيوي تساوي ضعف حصة واحدة من البرتقال أي حبة واحدة فيما خص الفيتامين ج اذ كل حبتين كيوي تحتويان على 135 ملغ من الفيتامين ج.
  • الفراولة: من المكونات التي يحبها الكبار والصغار وتقدم مع السلطات أو إلى جانب الحلويات والكريب: الفراولة. ان كنتم تودون تغذية أطفالكم وتقديم لهم الافضل ننصحكم ان تقدموا الفراولة اذ كوب واحد من الفراولة يحتوي على 80 غرام من الفيتامين ج الذي يساعد على تعزيز مناعة أولادكم.
  • الكرنب: الكرنب سواء المطبوخ أو النيء يحتوي على نسب مهمة من الفيتامين ج اذ كل حصة من الكرنب تحتوي على 85 ملغ من الفيتامين ج وتعتبر هذه نسب مهمة لجسمنا.
  • الكيل: بالرغم من ان الكيل من المكونات التي اشتهرت في الاونة الاخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي الا ان فوائده عديدة ومميزة. تحتوي كل حصة من أوراق الكيل على 80 ملغ من الفيتامين ج ما يجعلها غنية بهذا الاخير أكثر من البرتقال. ما هو الكيل وما سبب انتشاره بهذه السرعة؟

برأي أنطوانيت: هناك العديد من الاخطاء الشائعة التي يتم تداولها لذلك يجب دائماً التأكد من صحة المعلومات التي نقرأها كي نضمن الحصول على أفضل نظام غذائي.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية