مادة سامة في الأرز ستدفعك إلى البحث عن البديل

تتعرفين في هذه المقالة على المادة السامة في الأرز علّك تتجنبين طهيه لأطفالك، إذ أثبتت الدراسات أنّ تجنّب اطعام الاطفال الارز يجنّبهم أمراض خطرة عدّة.

ias

تبدأ الأم بالارز للاطفال الذي يصبح اساس وجباتهم وذلك لسهولة تحضيره وهرسه، كما يعدّ من الأطعمة المرافقة للمأكولات كافة. ومع ذلك، أكّدت الدراسات الحديثة أنّ الأرز يحتوي على مادة سامّة وهي الزرنيخ، وقد تؤدي كثرتها الى امراض سرطانية ومشاكل صحية أخرى، مع العلم أنّه ليس من انواع الاطعمة المثيرة للحساسية لدى الاطفال. فما هو البديل عن الأرز للأطفال؟

البديل عن الأرز للأطفال

  • الكينوا: هي نوع من البذور الصالحة للأكل، ومتوفرة بألوان مختلفة. من فوائدها أنّها مضادة للأكسدة وتحتوي على الألياف المفيدة للإمعاء.
  • الحنطة السوداء: تتميز الحنطة السوداء بخلوها من الجلوتين، وتعتبر من الحبوب التي تتمتع بقيمة غذائية عالية، إذ تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة والمعادن.
  • الفريكة: تتميّز الفريكة لكونها تعزز صحة العيون وعملية الهضم، بالإضافة إلى أنّها تساهم في بناء العضلات وتسيطر على مستويات السكر في الدم.
  • البرغل: يخفض الكولسترول في الدم كما يسيطر على مستوى السكر في الجسم وبفضل احتوائه على مادة حمض الفريوليك يساعد في الوقاية من التفاعلات لبعض المواد المسرطنة.

وفي الختام، لا مانع من استخدام الارز على ألا يكون بشكل يومي إنّما باعتدال، ومن المفضل نقعه قبل يوم من طهيه للتخفيف من مادة الزرنيخ الضارة لطفلك. وبعيداً عن الأطعمة، هل سمعت بـمنافع الأرز في التنظيف؟

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية