ماسك لتطويل الشعر

إذا كان شعرك خفيف فهذا يمكن أن يمنعك أيضاً من الحصول على شعر طويل الذي لطالما حلمت به. سنقدم لك فيما يلي ماسك لتطويل الشعر، جربيه وشاركينا النتيجة.

ias

ماسك لتطويل الشعر:

  • ماسك القرفة وزيت جوز الهند: تساعد أنواع التوابل المتنوعة مثل القرفة على تحفيز الدورة الدموية مما يعزز نمو الشعر ويقويه. في حين أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية ، مما يساعد على نمو الشعر بشكل كبير. لتحضير الماسك، أخلطي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. ضعي القناع على جذور شعرك ووزعيه على طول الشعر ثم قومي بعدها بتدليك فروة رأسك. اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة على شعرك، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • ماسك بودرة الكاكو وجوز الهند والعسل: تساعد مكونات هذا الماسك على علاج ترقق الشعر كما تساعد على نمو الشعر أيضاً. الكاكاو غني بمضادات الأكسدة مما يحفز تدفق الدم، أما القرفة فهي تساعد على تعزيز الدورة الدموية حول بصيلات الشعر.لتحضير الماسك أخلطي ملعقتين صغيرتين من كريمة جوز الهند مع نصف كوب من بودرة الكاكاو الخالي من السكر مع ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من العسل. اخفقي جميع المكونات معًا في وعاء حتى تتجانس. ضعي الماسك على شعرك بعد ترطيبه من الجذور إلى الأطراف. غطي شعرك بأي شيء واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. اشطفي شعرك بالماء الدافئ، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.
  • ماسك عصير البصل وزيت جوز الهند: يُعرف البصل بفوائده الكثيرة للحصول على شعر كثيف وصحي، إضافةً الى انه يمكن أن يساعد على نمو الشعر. لتحضير الماسك ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع عصير بصلة واحدة. ضعي المزيج على شعرك وأتركيه لمدة نصف ساعة ثم أشطفيه بالماء البارد. إعتمدي هذا الماسك ثلاث مرات في الشهر.


مواضيع ذات صلة

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

كيفية تحضير الصلصة البيضاء التي تعلمتها من عائلتي لجعلها كريمية

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

كيفية مواجهة آثار الأرق المرتبطة بشرب القهوة؟

أشهى أطباق السلطة حضروها بخطوات بسيطة وبوقت وجهد أقل

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية