إياك أن تتناولي هذه الأطعمة مع بعضها منعاً للتسمم الغذائي

اعتدنا في مطابخنا على مزج عدة أنواعٍ وفئات من الأطعمة مع بعضها في طبقٍ واحد. لكن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب أن تتناوليها مع بعضها لأنها تسبب الأمراض في الجهاز الهضمي وتؤدي إلى التسمم الغذائي. تعرفي مع أطيب طبخة على أبرز هذه الأطعمة لحماية نفسك وعائلتك.

ias

1 اللحوم والنشويات

عندما تتناولين الكربوهيدرات مع البروتين مثل اللحوم مع البطاطاس أو الخبز، تحصل تفاعلات كيميائية في معدتك. يسبب ذلك الغازات وانتفاخ البطن وضيق تنفس. من الأفضل تناول النشويات مع الحبوب مثل الفاصوليا والأرز.

2 نوعان من اللحوم

تحتاج البروتينات إلى وقتٍ طويلٍ حتى يهضمها الجسم. وعند تناول نوعين من البروتين في طبقٍ واحد، يتضاعف المجهود المطلوب لهضم الطعام ويزيد الضغط على المعدة. يؤدي هذا المزيج إلى عسر الهضم وأوجاع في البطن.

3 الفاكهة بعد الوجبات

عندما تبقى الفاكهة في المعدة لمدة طويلة، تتخمّر وتتحول إلى عفن ما يجذب البكتيريا ويعرّضك لخطر التسمم. لذلك، انتظري نصف ساعة على الأقل بعد كل وجبة لتناول الفاكهة حتى تهضمها المعدة بسرعة.

4 النشويات وعصير البرتقال

تختلف أنواع الانزيمات التي تصنعها المعدة لهضم كل من النشويات وعصير البرتقال. تتميز الانزيمات المسؤولة عن هضم عصير البرتقال بقوتها، وتدمّر الانزيمات المسؤولة عن هضم النشويات فتبقى في معدتك وتجذب الجراثيم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أهم الأطعمة لعلاج التسمم الغذائي البسيط في المنزل.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية