4 أطعمة دسمة يمكنك تناولها من دون زيادة الوزن

إذا كنت تبحثين عن طرقٍ فعالة لخسارة الوزن، فحرمان نفسك من الطعام ليس الحل! عليك اختيار الأطعمة المناسبة لهدفك وخلق توازنٍ بين الطعام الصحي وغيره. إليك من أطيب طبخة مأكولات دسمة يمكنك تناولها من دون الشعور بالذنب، بل وإنها تساعدك على خسارة الوزن!

ias

1 سمك السلمون

يحتوي السلمون على نسبةٍ عالية من الدهون. لكنّ هذه الدهون المعروفة بالأوميغا 3 مهمة جدًا لصحة الإنسان. فهي تساعدنا على الوقاية من عددٍ كبيرٍ من الأمراض، كما أنها تسرع عملية حرق الدهون. تناولي السلمون المشوي مع الخضار أو أضيفيه إلى الباستا مع صلصة البيشاميل.

2 الأفوكادو

اكتسب الأفاكادو سمعةً سيئة على أنه يحتوي على 23 غرامًا من الدهون. لكنها دهون أحادية غير مشبعة مفيدة للصحة، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة وخالية من الكوليسترول. تناولي حبة أفوكادو متوسطة الحجم كوجبةٍ خفيفة، أو حضّري سلطة الأفوكادو الشهية.

3 زبدة الفول السوداني

تحتوي المكسرات على دهونٍ صحية، فلما لا تتناولين زبدتها؟ تناولي ملعقتين من زبدة الفول السوداني مع توست أسمر وزيّنيها بشرائح الموز أو التفاح والقرفة لنكهةٍ مميزة. استبدلي الحلويات الدسمة بهذه الوجبة الخفيفة.

4 الشوكولاته السوداء

الشوكولاته السوداء مصدرٌ جيّد للفيتامينات A و B و E والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم. بالإضافة إلى ذلك، يساعد مربّعٌ واحدٌ من هذه الشوكولاته على قطع الشهية من دون الشعور بالحرمان.

إليك أيضًا جدول رجيم 5 أيام يقضي على دهون البطن والأرداف.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية