ما فوائد التين المجفف

اذا كنت تتناوليه كوجبة خفيفة بعد وجبة الغداء، او كوجبة تحلية عبر إضافته إلى وصفة المهلبية بالكورن فليكس مثلاً فإنك تحصلين على الكثير من الفوائد من التين المجفف. اكتشفي من موقعنا ما هي فوائد التين المجفف لتدرجيه ضمن نظامك الغذائي.

ias

ما هي فوائد التين المجفف؟

إن التين المجفف يُعتبر مصدر ممتاز للألياف، وقد تساعد هذه الألياف التي تتواجد بشكل طبيعي في التين على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة ومرض السكري. إن كمية الألياف الموجودة في التين المجفف أكثر من معظم الفواكه الأخرى، لذلك فإن تناوله يمكن ان يساعد على الشعور بالشبع. يحتوي التين المجفف أيضاً على المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم، الحديد والكالسيوم، وهو أيضاً غني بمضادات الأكسدة المعززة للصحة.

ما هي الكمية القصوى التي يمكن تناولها من التين المجفف؟

إن الكمية القصوى التي يجب تناولها في اليوم الواحد هي حوالى 3 إلى 5 حبات من التين المجفف كحد أقصى، وهذا ما يعطيكي 5 غرامات من الألياف الغذائية أي 20٪ من القيمة اليومية.

ما الذي يميّز التين المجفف عن ثائر أنواع الفواكه المجففة؟

التين المجفف هو مصدر للكثير من العناصر الغذائية المهمة ولا يحتوي على الدهون، الكوليسترول أو الصوديوم. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الذي يتضمن التين المجفف ضمن جدوله على موازنة السعرات الحرارية، واتخاذ خيارات غذائية صائبة، وعلى ممارسة النشاط البدني دون تردد للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية