6 أطعمة نباتية لرجيم بروتيني بعيداً عن اللحوم!

إن كنتِ قد سبق وسمعت عن الرجيم البروتيني، أو حتّى حاولتِ تجربته وسئمتِ من تناول اللحوم، نحمل لكِ خبراً ساراً! فهذه الحمية التي تعتمد على تناول كميات كبيرة من البروتينات، الموجودة إجمالاً في اللحوم والمشتقات الحيوانيّة، أصبحت متاحة للنباتيين أيضاً! كيف؟ إكتشفي أبرز الأطعمة النباتيّة الغنيّة بالبروتين، والتي تستطيعين إستبدالها باللحوم:

ias

ما هو الرجيم البروتيني | اطعمة نباتية لرجيم البروتين إلى جانب اللحوم

الكينوا: هذه "الحبّة العجيبة" لا تقتصر قيمتها فقط على نسبتها العالية من البروتينات، ولكنّها تتميّز أيضا بمعدّل منخفض من الكوليسترول، كما تعتبر مصدراً جيداً للحديد والألياف. ولعلّ إدخال الكينوا في نظامكِ الغذائي هو فكرة أكثر من جيدة إن كنتِ نباتيّة أو حتّى تبحثين عن مصدر بروتيني صحي؛ إذ تستطيعين إدخالها في السلطات، أو استخدامها بدلا من الأرز في مختلف الأطباق.

بذور اليقطين: إنّها الوجبة الخفيفة المثاليّة خصوصاً في جلسات العائلة والأصدقاء، فبذور اليقطين تتميّز بطعمها المميّز وتوّفرها في السوبرماركت على مدار السنة. ولكنّها عادة ما تكون تلك مملّحة بشكل كبير، فإختاري منها القليلة الملح وتناوليها بإعتدال لأنّها تحتوى أيضاً على نسبة لا يستهان بها من الدهون والسعرات الحراريّة.
 الحبوب المجفّفة: الفاصوليا المجففة السوداء، العدس، الحمص، والفاصوليا المنقطة، الفول… كلّها خيارات لذيذة قليلة الدهون ومعزّزة بالألياف والبروتينات، فلا توفّريها في غذائكِ وأطباقكِ اليوميّة.

حليب الصويا: بالإضافة إلى حبوب الصويا والتوفو، يعتبر حليب الصويا من الأساسيات في رجيمكِ البروتيني في حال كنتِ نباتيّة، نظراً لخصائصه الغذائيّة المعزّزة بالبروتين والكالسيوم أيضاً. فلا تترّددي من إضافتهِ بطعم الفانيلا إلى حبوب الفطور أو إلى قهوتكِ، أو بالطعم الأصلي لإستعماله بالطبخ. كذلك، إستعيني به في نكهة الشوكولاتة لوجبة خفيفة تعوّضكِ عن الحرمان من الحلويات الدسمة.

زبدة الفستق: أعيدي ذكريات الطفولة وإمرغي زبدة الفستق على القليل من المقرمشات Crackers بالقمحة الكاملة لوجبة خفيفة تفصل بين الفطور والغذاء.

اللوز: قد تتفاجئين من ذكر اللوز في الحمية البروتينيّة كونه يحتوى على بعض الدهون، إلّا أنّ هذا النوع عزيزتي هو ما يعرف بالكوليسترول الجيّد، فلا تحرمي نفسكِ من فوائده! لذلك، إبدأي نهاركِ بحبّة من الكيوي مع 7 حبوب من اللوز النيء.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية