ما هو بديل النشا بالكيتو دايت؟ اليك الاجابة

يحتوي النشاء على نسبة عالية من السعرات الحرارية والقليل من المحتوى الغذائي. لذلك يُستبعد هذا المكوّن من جدول نظام الكيتو. إذا كنت تتبعين هذا النظام الغذائي، إكتشفي من موقعنا ما هو بديل النشاء بالكيتو دايت.

ias

بديل النشاء بالكيتو دايت:

البديل الاول للنشاء والذي يعتبر من المكونات المسموحة ضمن نظام الكيتو هو نشاء البطاطس. يُستخرج نشاء البطاطس من البطاطس ويُستخدم لتحضير الكثير من المكونات النشوية مثل المعكرونة و الكعك والكثير من المكونات الاخرى.

لما يعتبر نشاء البطاطس مسموح ضمن نظام الكيتو؟

يُصنف نشاء البطاطس ضمن قائمة أنواع النشاء المقاومة. هذا يعني أنه بمجرد تناول الاطعمة التي تحتوي على هذا النوع من النشاء فإن الجسم سيقاوم النشاء مباشرةً وذلك ليس لأنه ضار. بما أن إنزيمات الجسم لا يمكنها تكسير هذا النوع من النشاء فإنه سينتقل مباشرةً الى الامعاء الغليظة حيث سيغذي ميكروبيوم الامعاء أو بكتيريا الامعاء. تحتوي ملعقة كبيرة من البطاطس على 10 غرام من الكربوهيدرات، هذا يعني أن الجسم سوف يهضم غرامان من الكربوهيدرات بدلاً من 8 لذلك فإن هذا النوع من النشاء يعتبر مسموح ضمن جداول نظام الكيتو.

هل يمكن أن يختلف تأثير هذا النوع من النشاء من جسم الى آخر؟

يختلف تأثير النشاء المقاوم من جسم الى آخر وفقاً لنوع بكتيريا الامعاء. حيث أن بعض الأشخاص ليس لديهم ما يكفي من البكتيريا حتى يكون تأثير النشاء المقاوم على معدتهم إيجابي. للتأكد من تأثير هذا النوع من النشاء على الجسم يمكن إختبار مستوى السكر في الدم بعد تناول كميات من نشاء البطاطس مرة بعد مرة، ففي حال إرتفع مستوى السكر في الدم فهذا يعني أن النشاء المقاوم لا يناسب جسمك أبداً.


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية