ما هي الحنطة السوداء

اذا كنت تتساءلين ما هي الحنطة السوداء تعرفي عليها من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك ابرز التفاصيل حولها بالاضافة الى استخداماتها وفوائدها المتنوعة.

ias

  1. الحنطة السوداء
  2. استخدامات الحنطة السوداء
  3. فوائد الحنطة

1. الحنطة السوداء

الحنطة السوداء من النباتات العشبية التي تستخدم كحبوب إلا أنها لا علاقة لها بهذه الفئة أو بالقمح. تتميز الحنطة السوداء بقشرة صلبة لونها مائل إلى الرمادي وتستخدم عادة في وصفات أطعمة غير مطبوخة.

2. استخدامات الحنطة السوداء

تماماً مثل القمح، تستخدم الحنطة السوداء في صناعة نوع من الدقيق لإنتاج المعكرونة والكريب بالإضافة إلى عدد كبير من المنتوجات الأخرى مثل البسكويت، الكعك، والخبز. إنها مثالية لك إذا كنت تتبعين رجيماً خالٍ من الجلوتين أو حمية غذائية.   طهي الحنطة السوداء ليس صعباً، بل يكفي أن تنقعيها في الماء وتغسليها ثمّ تجففيها. بعد ذلك، يكفي أن تضعيها في قدر على نار متوسطة بنسبة كوبين من الماء لكلّ كوب من الحنطة. عند الغليان، غطّي القدر وخفّفي النار. أتركيه على النار لـ30 دقيقة حتى تنضج الحنطة.

3. فوائد الحنطة

تحدثنا في السابق عن تفاصيل فوائد الحنطة السوداء. أما بشكل عام، تتميز الحنطة بالفوائد التالية:

  • هي خالية من الجلوتين وبالتالي لن تسبب أي نوع من الحساسية أو الاضطرابات الهضمية مع العلم أنها تشبه الشعير من حيث الطعم، الحجم والقوام. يمكنك استخدام الحنطة السوداء بدلاً من القمح، الشعير، الشوفان، والعدس.
  • هي غنية بالفيتامينات والمعادن المعززة للطاقة مثل الفيتامين B المنغنيز، الزنك، المغنيسيوم، الحديد، والفولات. هذه العناصر تحافظ على تحسين صحة دوران الدورة الدمويّة والحماية من الاكتئاب، القلق، والصداع.
  • تلعب دوراً في الحماية من أمراض القلب، الالتهابات ومستويات الكوليسترول غير الصحية كما تزيد من مستويات الكوليسترول الصحيّة، وتحتوي على مضادات الأكسدة المهمة لصحة الأوعية الدموية. هي أيضاً غنية بالألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة.
  • تساعد في المحافظة على توازن مستويات السكر في الدمّ إذ تحتوي على نسبة قليلة من السكر. وقد أظهرت دراسة أن الحنطة السوداء تجعل خلايا الجسم أكثر حساسية للإنسولين لذا فهي تعتبر من أفضل الخيارات الصحية لمرضى السكري.


مواضيع ذات صلة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية