ما هي فوائد الأفوكادو للنساء؟

قد نسمع كثيراً عن فوائد تناول الافوكادو اذ يعتبر من المكونات الغنية بالفوائد الغذائية كما يكثر استهلاكها خلال اتباع نظام الكيتو. ان كنت تتساءلين عن فوائد الأفوكادو للنساء اليك الاجابة من موقع أطيب طبخة كما نقدم لك ابرز الاطباق التي يمكنك تحضيرها باستخدام الافوكادو. اليك السعرات الحرارية افوكادو كم سعره

ias

فوائد الافوكادو للمرأة

  • يحافظ على نضارة البشرة: ان الكولاجين الذي يفرزه الجسم يساعد على تعزيز نضارة البشرة ومحاربة علامة الشيخوخة والتقدم في العمر. يحتوي الافوكادو على عناصر تعزز انتاج الجسم لمادة الكولاجين ما يحسن صحة البشرة. إضافةً إلى ذلك يحتوي الافوكادو على نسب مهمة من الفيتامين أ وي المهمين لصحة البشرة.
  • يقي من الاصابة بامراض القلب: تساعد الدهون الاحادية المتوفرة في الافوكادو جسم الانسان على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وبالتالي الوقاية من انسداد الشرايين وأمراض القلب.
  • يساعد على خسارة الوزن: يحتوي الافوكادو على نسب عالية من الالياف القابلة للذوبان ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة منه وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة ما يساعد على خسارة الوزن. يعتبر الافوكادو مكون أساسي في نظام الكيتو دايت لاحتوائه على نسب عالية من الدهون ونسبة قليلة من الكربوهيدرات.

أطباق متنوعة بالافوكادو

يمكن استخدام الافوكادو لتحضير العديد من الاطباق المتنوعة اذ يمكن تحضير الساندويشات كسندويش الافوكادو بالدجاج أو ساندويش الافوكادو بالبيض. استخدمي الافوكادو لتحضير السلطات أيضاً أو لتحضير السموثي أو العصائر.

اليك حيلة تبقي لديك الافوكادو المقطع طازجاً ومن دون اسوداد لاسبوع كامل.


مواضيع ذات صلة

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية