تحسبين ان الخوخ فاكهة مثل غيرها...ولكن!؟

يشتهر الموز باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، ويُعرف البرتقال كمصدر اساسي للفيتامين C. اما عن التفاح، فمن منا لا يعلم عن غناه بالألياف!؟ لكن ماذا عن الخوخ!؟ تحتوي هذه الثمرة على ثروة غذائية مخبأة، ونحن اليوم في اطيب طبخة سنكشفها الى العلن!

ias

يحمي من الانفلونزا: بسبب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين C يعتبر الخوخ من أكثر الفاكهة فائدة للحماية من الاصابة بالانفلونزا. فتحتوي فاكهة الدراق الواحدة مهما كان حجمها على نسبة 15 % من الفيتامين C وهي الكمية التي يحتاجها جسمك يوميًا.

يقوي جهاز المناعة: يساعد الخوخ أيضًا على تقوية جهاز المناعة، وحماية العظام، وتنقية الجسم من المواد الكيماوية التي قد تتسبب بالاصابة بالسرطان. وذلك لاحتوائه على مضاد للأكسدة يدعى "بيتا كاروتين"وهو ما يعطيه اللون البرتقالي الذهبي الجميل.

يحافظ على صحة النظر: عندما تتناولين الخوخ، يقوم جسمك بامتصاص الفيتامين (أ) ، الأمر الذي يساعدك على المحافظة على صحة العينين والنظر ويضفي بريقًا عليهما.

يمنع الإمساك: الخوخ غني بالألياف فهو يحمي جسمك من مشاكل صحية مثل السكري وأمراض القلب وسرطان القولون والمستقيم وهذه الألياف تساعد أيضاً في منع الإمساك.

اليك 6 مكونات تمنع إصابتك بالامساك!

يساعد بالحفاظ على الوزن: لانه يحتوي على أقل من 60 سعرة حرارية والكثير من الماء، وكذلك لا يحتوي على دهون مشبعة أو كولسترول أو صوديوم وهو يساعد أيضا على اعطاء الشعور بالشبع.

يحافظ على صحة الأسنان: تحتوي ثمرة الخوخ دون غيرها من الفواكه على الفلورايد. هذا هو المعدن الذي تجدينه في معجون الأسنان. فهو يساعد على التخلص من الجراثيم في الفم والتي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان.

أسنانك تؤلمك؟ قبل زيارة الطبيب، 4 علاجات منزلية تستحق التجربة!


مواضيع ذات صلة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية