مبادئ الطبخ للمبتدئات

هل أنت مبتدئة في المطبخ ولا تعلمين من أين تبدأين لتحضير أطباقك؟ لا تقلقي سيدتي، كل ما انت بحاجة اليه هو القليل من الممارسة والتعرف إلى المبادئ الأساسية في المطبخ. أطيب طبخة سوف يشاركك إرشادات بسيطة تساعدك بإنجاح تجربتك الأولى في الطهي وجعلها ممتعة.

ias

إختاري وصفة سهلة!

لا تبدأي تجربتك الأولى في المطبخ بوصفة صعبة، إختاري الأسهل. فيمكنك مثلاً تحضير سلطة الكينوا كطبق جانبي، فهي مغذية وطعمها لذيذ. أما للطبق الرئيسي فاختاري ستيك اللحم المشوي، طريقة عملها سهلة ولا تتطلب الكثير من الوقت. وفي حال نجحت في تحضير هذه الأطباق في اليوم الأول، يمكنك الإنتقال إلى تحضير حلويات سهلة مثل الليزي كيك.

تأكدي من جميع أدوات المطبخ والمكونات

من بعد إختيار الوصفة، وقراءتها جيداً، تأكدي من توفر جميع أدوات المطبخ والمكونات. حضريها وحاولي تطبيق الوصفة بدقة للحصول على أفضل نتيجة. أخرجي المكونات التي تستخدم على حرارة الغرفة من الثلاجة وحمي الفرن مسبقاً إن كان ذلك مذكوراً في الوصفة.

إتبعي قواعد السلامة في المطبخ

قواعد السلامة أساسية وجزء أساسي لإنجاح تجربتك الأولى في المطبخ. حافظي على سلامتك في المطبخ من خلال إبعاد كل المواد القابلة للإشتعال عن الفرن وتوجيه مقبض المقلاة دائماً نحو الداخل تفادياً للإصطدام بها.

حافظي على النظافة خلال الطهي

إحرصي على المحافظة على النظافة في مطبخك لتجنب إنتشار البكتيريا والأمراض. إغسلي لوح الخشب ويديك مباشرة من بعد تقطيع اللحم، وجربي غسل الأواني فوراً من بعد الإنتهاء من تناول الطعام حتى لا تتكوم. وبذلك تكونين قد اتممت يومك الأول بنجاح في المطبخ!


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية