متى يبدأ الرضيع بالأكل؟

كثيرًا ما تقلق الأمهات حول الأطعمة التي يجب أن يتناولها طفلهن وخصوصًا إن كان طفلهن الأول. فبسبب تكاثر الآراء حول هذا الموضوع، تحتار المرأة باختيار نوعية الطعام التي يجب أن يتناولها.

ias

متى يبدأ الرضيع بالأكل

فمن أجل القدرة على تناول الأطعمة الصلبة، على الطفل أن يستطيع الجلوس على كرسي بشكل مستقيم وهذا غالبًا ما يحصل بعد أن يكون قد بلغ الرضيع الشهر الرابع أو السادس من عمره. أما إذا حاولت أن تطعمي طفلك الأطعام الصلبة قبل هذا العمر، فستلاحظين أنه لن يستطيع أن يمضغها وسيبصقها من فمه مباشرةً خصوصًا وأن أسنانه لم تطلع بعد.

لكن الجدير بالذكر أنه ليس على الأم أن تقلق في حال لم يتقبل الطفل الطعام الصلب خلال هذه الفترة. فتشير بعض الدراسات إلى أن الرضاعة هي المصدر الوحيد لتغذية الطفل لحين بلوغه الستة أشهر. فلا تكون الأطعمة الصلبة أو حتى شرب الماء أو العصير من الأمور الأساسية خلال أول فترة. لكن عندما تبدأ الأم بتقديم الطعام لطفلها، عليها البدأ بالحبوب المخصصة للأطفال والتي تكون مدعمة وغنية بالحديد مثل الأرز أو الشوفان وذلك قبل الإنتقال إلى الأطعمة الأخرى مثل الفواكهة المهروسة أو الخضار أو اللحوم. كما وعلى المرأة أن تنتظر يومين على الأقل قبل إعطاء طفلها نوع جديد من الطعام. فبهذه الطريقة تستطيع الأم أن تلاحظ إن كان طفلها يعاني من أي حساسية تجاه طعام معين.

كما وهناك احتمال كبير أن لا يحب الرضيع الطعام من المرة الأولى، لذلك تنصح المرأة بالمحاولة عدة مرات وعدم الإستسلام من المحاولة الأولى.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

إشتركي بنشرتنا الإخبارية