مخبوزات تركية لا بد أن تجربيها!

ما هو أول طبق يخطر ببالك عندما تسمعين بالمطبخ التركي؟ بالطبع ومن دون أدنى الشك أن الـ كباب هو أول ما ستفكرين به، ولكن أتعرفين أن المطبخ التركي يتميز أيضاً بالـمخبوزات؟ فالنتعرف سوية على أهم المخبوزات التركية واكتشفي أبرز ما يميزها!

ias

1- البرك  البرك هي مقبلات تركية مالحة تتألف من عجينة الفيلو الرفيعة وتحشى باللحم أو الجبن. يمكن تحضيرها على شكل قالب في صينية ثم تقطيعها إلى مربعات أو يمكن لفها على نفسها للحصول على رولات. يرش وجهها عادة بالسمسم. احصلي على أشهى وصفات البرك التركية من موقعنا وجربي برك تركية بالجبن أو البرك باللحم.

2- الفطائر  تشتهر تركيا بالفطائر على شكل قوارب، يمكن استخدام عجينة الفيلو لتحضيرها أو عجينة البيتزا العادية. تتألف الحشوة عادة من مزيج اللحم المفروم والخضار. توزع الحشوة وسطها ويتم ثني الأطراف. اكتشفي معنا طريقة الفطائر التركية أو جربي هذا الشكل لتصنعي قوارب البيتزا.

3- الكعك
يعرف الكعك التركي بالسميط أو السميت، شكله دائري ويرش على وجهه السمسم أما قوامه فهش ولذيذ. يتم تناوله عادة مع الشاي وقبل الخبز يدهن وجه العجينة بالعسل أو الدبس. جربي السميط التركي الآن! 

4- الخبز  يتميز الخبز التركي عن بقية أنواع الخبز في منطقة الشرق الاوسط بالسمسم وحبة البركة على الوجه. عند تحضيره لا يحتاج إلى العجن بل يكفي أن تصنعي شكلاً دائرياً وترسمي على وجهه خطوطاً. يتم تقديمه في رمضان خاصة وطول أيام السنة، قوامه هش وناعم. تعرفي على وصفة الخبز التركي وقدميه على سفرة المازات.


مواضيع ذات صلة

مشروبات لعلاج الخمول والقضاء على الكسل

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

السعرات الحرارية في التمر الخلاص والكمية الموصى بها

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية