لا تتناولي البيض بعد هذه المدة!

عند تحضير الكثير من الأطباق، خاصةً السلطات يمكن سلق البيض واضافته اليها أو قلي البيض وتناوله مع مكدوس الباذنجان والخبز الساخن، ويعتبر البيض من أكثر المكونات استخداماً في مطبخنا لأنه يتميّز بمذاقه اللذيذ، كمية الفوائد الكثيرة والمهمة الموجودة فيه وسهولة تحضيره وتناوله. لكن هناك مدة محددة تبقى حبات البيض صالحة خلالها ويمكنك تناولها اذا قمت بحفظ البيض بالطريقة الصحيحة بحسب حالتها.

• بيض كامل النيء: يبقى البيض النيء صالحاً لمدة 4 الى 5 أسابيع بعد تاريخ التعبئة، اذا لم تتمكني من معرفة تاريخ التخزين لا تتناولي البيض بعد أكثر من ثلاث أسابيع من شرائه لأن هذه هي المدة التقريبية التي تبقى فيها حبات البيض صالحة.

• بيض مكسور النيء: عند انكسار البيض عن غير قصد يقوم البعض بحفظ داخل حبة البيض في وعاء، أو عند وجود تشققات في قشرة البيض، قومي باستعمالها خلال يومين الى حدّ أقصى لأن تعرّض داخلها للهواء يؤدي الى تكاثر البكتيريا.

• بيض كامل مسلوق: عند سلق البيض يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة أسبوع كامل اذا كانت القشرة لا تزال موجودة لأنها تحميه وتسمح لك بوضعها في المياه وتسخينها فيما بعد.

• بيض مقشر مسلوق: اذا تخلصت من قشرة حبات االبيض وتريدين تناولها فيما بعد، يمكنك وضعها في الثلاجة لكن من الأفضل تناولها في اليوم نفسه لتحصلي على المذاق الصحيح. بياض بيض نيء:


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية