هل تعلمين أن هناك مدة صلاحية للبهارات؟

تتعدد استخدامات البهارات في الأطباق، المقبلات والحلويات والكثير من المأكولات العربية والعالمية، اذ انها السبب الأساسي في اعطاء نكهة لذيذة ومذاق شهي للمأكولات التي تحضرينها من طبق الكبسة، الى تتبيلة الدجاج المشوي وغيرها من الأطعمة. تختلف أنواع ونكهات البهارات التي يمكنك اضافتها خلال الطهي، اكتشفي ما هي وما هي مدة صلاحيتها للاستفادة منها قدر الإمكان.

ias

البهارات الكاملة:

ينصح عادةً بشراء البهارات الكاملة أي غير المطحونة وطحنها عند الحاجة. بهذه الطريقة يمكنك الحصول على النكهة المطلوبة وحفظها لمدة أطول من البهارات المطحونة التي تصل الى 4 سنوات.

البهارات المطحونة:

يمكنك حفظ البهارات المطحونة لمدة سنتين لأنها تفقد رائحتها بعد هذه المدة، واحرصي على حفظها في مكاناً جافاً بعيداً عن الرطوبة وتفادي استخدام العبوات وتركها مفتوحة لتحافظي على نكهتها والحصول على النتيجة التي تريدينها خلال الطهي.

من المهم جداً أن نلتزم بمدة صلاحية البهارات للاستفادة منها قدر الإمكان، ولتفادي مشكلة اضافة كمية كبيرة من البهارات دون الحصول على نتيجة ملحوظة أو التأثير على مذاق الطبق الذي تحضرينه واضافتها في الوقت الصحيح خلال الطهي للحفاظ عليها وللحصول على النكهة المطلوبة.
ملاحظة: قومي بـحفظ التوابل بالطريقة الصحيحة لتحافظي على مذاقها ونكهتها لأطول مدة ممكنة، مع العلم أنها لا تؤثر أبداً على الصحة ولا تسبب أي ضرر.


مواضيع ذات صلة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية