مدة صلاحية الكيك في الثلاجة

إذا كنتم تتساءلون ما هي مدة صلاحية الكيك في الثلاجة تعرّفوا في المقال التالي على طريقة حفظ هذا الحلى اللذيذ ونصائح للمحافظة على جودته أطول فترة ممكنة.

ias

تختلف مدة حفظ الكيك بحسب نوعه ومكوّناته وطريقة تزيينه ولكن يبحث الكثيرون عن أفضل طريقة لضمان جودته حتى يحضّروا كمية كبيرة تكفي عدة أيام.

المدّة الأقصى لحفظ الكيك

عادة ما يدوم الكيك من يومين إلى 7 أيام في الثلاجة إذا قمنا بتوضيبه بشكل صحيح حسب تغليفته ونكهاته المتنوعة. هيا بنا نتعرّف إلى بعض أنواع أنواع الكيك وطريقة حفظها.

كيك بدون كريمة

إذا كان الكيك بدون كريمة أو فواكه أو أي إضافات، قد لا يحتاج أصلاً إلى تبريد ويدوم لعدة أيام بدون ثلاجة. إذا كنتم ترغبون بحفظه لفترة أطول، من المهمّ أن تغلّفوه بورق نيلون لاصق حتى لا يحتكّ به الهواء ويُفسده قبل وقته.

كيك بكريمة الزبدة

إذا كان الكيك مغلفاِ أو محشواً بكريمة الزبدة، يمكن أن يدوم حتى 7 أيام في الثلاجة خاصة إذا كان موضباً بشكل صحيح. أحرصوا دائماً على تغطية الكيك حتى يبقى طازجاً وطري القوام.

كيك بحشوة جبن الكريم

عندما تكون الحشوة محضّرة من جبن الكريم، من المهمّ حفظه في الثلاجة حتى يدوم لـ5-6 أيام لأنّ جبن الكريم مكوّن دقيق ويفسد بسرعة.

كيك بالفواكه

إذا احتوى الكيك أي نوع من الفواكه أو الكريمة المخفوقة، من المهمّ حفظه في الثلاجة حيث سيدوم حتى 4 أيام ولكن ليس أكثر حتى لا تتعرّضوا للتسمّم الغذائي.

أفضل طريقة لحفظ الكيك

يخسر الكيك من رطوبته مع مرور الأيام لذلك من المهمّ الحفاظ عليها لأطول فترة. إذا كان الكيك بدون كريمة يمكنكم تغليفه بورق نيلون لاصق. إذا كان محشواً أو مزيّناً، يمكنكم وضعه في صينية التقديم وحمايته بواسطة غطاء شبك أو بلاستيك.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية