مدة طبخ الجريش في قدر الضغط

يحتاج الجريش في القدر العادي لمدة طويلة على النار كي ينضج لذلك يلجأ الكثيرون لاستخدام الكاتم. تعرفي مع موقع أطيب طبخة على مدة طبخ الجريش في قدر الضغط كي توفّري الوقت وتحصلي على أفضل نتيجة.

ias

يعتبر الجريش من الأطباق العربية الشعبية إذ يتم استخدامه لتحضير العديد من الأطباق كالجريش بالحليب، شوربة الجريش والجريش الكويتي باللحم.

1- مدة طبخ الجريش في قدر الضغط

ان كنت لا تملكين الوقت الكافي لتحضير الأطباق بالجريش ننصحك بطهيه في قدر الضغظ إذ أن المدّة اللازمة لطهي الجريش في قدر الضغط تتراوح بين الـ 35 والـ40 دقيقة شرط ان يكون الجريش منقوعاً لليلة كاملة أما طهي الجريش في القدر العادي فقد يحتاج لـ3 ساعات تقريباً وذلك بحسب نوع الجريش.

2- فوائد الجريش

ان الجريش هو أحد مشتقات القمح لذلك فهو غني بالألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء كما أن توفّر حمض اللاكتيك في حبوب الجريش تنشط البكتيريا المفيدة للأمعاء. إضافةً إلى ذلك ان تناول الجريش بشكل منتظم يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم كما يحافظ على مستوى ضغط دم صحي ما يحمي القلب من الإصابة ببعض الأمراض. يقي الجريش من السمنة اذ إن تناول كمية قليلة منه تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة. يعتبر الجريش من المأكولات التي تمنع ارتفاع معدل السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك يحتوي الجريش على حمض الفوليك المفيد جداً لصحة الجنين. ان تحضير مأكولات بالجريش تساعد على تأمين العديد من المعادن الأساسية للجسم كالحديد، المغنيسيوم، الزنك والسيلينيوم.

لا يساعد الكاتم فقط على طهي المأكولات بشكل أسرع من القدر العادي بل لقدر الضغط فوائد عديدة أخرى.


مواضيع ذات صلة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية