مدة طبخ الروبيان

تعرفي على مدة طبخ الروبيان الصحيحة والمضبوطة من موقع اطيب طبخة سواء اكنت ترغبين بسلقه او قليه او شويه حتى تحصلي على افضل ننيجة في كل الاوقات.

ias

حضري الروبيان

في حال كنت تحتفظين بالروبيان في الثلاجة، أخرجيه قبل 30 دقيقة من وقت الطبخ. إغسليه جيداً بالماء الفاتر ثم اتركيه جانباً حتى يصبح على حرارة الغرفة. نظّفي الروبيان من الأتربة والأوساخ ثمّ تخلصي من العرق الأسود الذي قد يحوي رواسب رمل.

مدة سلق الروبيان

ضعي كمية وافرة من الماء في قدر على نار متوسطة. عند الغليان، أضيفي البصل، الثوم، عصير الليمون، الزيت النباتي ليمون حامض مقطّع إلى أرباع، الكمون، الملح والفلفل الأسود. أضيفي الروبيان واسلقيه لدقيقتين فقط. إرفعي القدر عن النار واتركي الروبيان في الماء لـ15 دقيقة حتى ينضج ويتحول لونه من رمادي إلى زهري. صفّيه وضعيه في طبق التقديم.

مدة قلي الروبيان

أخلطي الروبيان مع ملعقة صغيرة من كلّ من البهارات الغيطالية، البابريكا، الملح والفلفل الأحمر الحار. سخّني كوبين من الزيت النباتي في مقلاة على نار متوسطة. أضيفي حبات الروبيان المتبّلة إلى الزيت واقليها لـ2-3 دقائق من كلّ جهة حتى يصبح لونها زهري. صفّيها من الزيت وضعيها في طبق التقديم.

مدة شوي الروبيان

لقد تحدثنا في السابق عن مدة طبخ الروبيان في الفرن ولكن إذا كنت ترغبين بشي الروبيان على الفحم أو الجريل فهو يحتاج لـ7 دقائق من الطبخ على أن تقلبيه بعد مرور نصف مدة الطبخ. في الخلاط الكهربائي، اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل، الملح، الفلفل الأسود، زيت الزيتون، الثوم، نصف كوب من كلّ من البصل الأخضر، الفلفل الأحمر والكزبرة. ضعي التتبيلة في وعاء واضيفي الروبيان، قلّبي المكونات ثمّ اشوي الربيان حتى ينضج. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية