جاذبية زوجك تعرضك لاضطرابات غذائية!

عند اختيار شريك العمر، هناك عدة عوامل على المرأة أن تأخذها بعين الإعتبار. ولا شكّ أنّ الشكل الخارجي يلعب دورًا مهمًا في الإنجذاب إلى الشخص الآخر، إلا أنّه قد يتحوّل إلى مشكلة في بعض الحالات.

ias

أظهرت دراسة أمريكية أقامتها جامعة ولاية فلوريدا أنّ زوجة الرجل الجذاب تواجه خطر الإصابة باضطراباتٍ غذائية أكثر من غيرها. فبحسب الأبحاث والإحصاءات، تشعر الزوجة في بعض الأحيان أنّ زوجها قد يتفوّق عليها بالمظهر الخارجي، ما يدفعها إلى اتباع أنظمة غذائية صارمة لخسارة الوزن أو للمحافظة على رشاقتها. وأكّدت الدراسة أنّ العكس غير صحيحٍ، فالرجل لا يشعر بالحاجة للعناية بمظهره الخارجي أكثر من المعتاد مهما وجد زوجته جذابة.

يشكّل هذا البحث جزءًا من دراسة هدفها تحديد أهم الأسباب التي تدفع المرأة لاتباع أنظمة غذائية قاسية وكيف يمكن معالجة السبب. أوضحت المسؤولة عن الدراسة الدكتورة تانيا رينولدز أنّ المرأة المتزوجة من رجلٍ جذابٍ تلجأ إلى رجيماتِ قاسية خوفًا من فقدان اهتمام زوجها بها. والحل لتفادي هذه المشكلة التي تعرض حياة الزوجة للخطر يقع بيد الرجل. عليه إظهار اهتمامه بزوجته وتذكيرها يوميًا أنّها جميلة ويحبها كما هي.

أقيمت الدراسة على 113 أزواج متزوجين حديثًا وفي أواخر العشرينات. تم التقاط صورة فردية لكل المشاركين في البحث، وصُنفوا بحسب جاذبيتهم على مقياسٍ من 1 إلى 10. جاوب من بعدها المتطوعون على مجموعة من الأسئلة لمعرفة مدى رغبتهم بخسارة الوزن والسبب. أتت النتائج على الشكل التالي: الزوجات اللواتي حصلن على علامات جاذبية أقل من أزواجهنّ كنّ الأكثر رغبة بخسارة الوزن ويلجأن غالبًا إلى حميات غذائية قاسية خوفًا من فقدان اهتمام أزواجهن.

إليك من أطيب طبخة أبرز النصائح الغذائية لتحافظي على صحتك!


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية