مشتريات رمضان 2019

في شراء المستلزمات الرمضانية راحة يغنيك كربّة المنزل عن التوسق اليومي خلال هذا الشهر الفضيل، حتى يتسنى لك تخصيص بعض الوقت للصلاة والصوم. تعرفي في ما يلي من موقع أطيب طبخة على قائمة مشتريات رمضان الأساسية! أما بالنسبة لتوقيت الشراء، فيعتمد على ميزانيتك والمكونات التي تحتاجين إليها.

ias

الحبوب والبقول

إشتري البقول مثل الفول، الحمص، العدس والفاصولياء التي تحتاجين إليها مسبقاً لليخنات، الإيدام، الحساءوالأطباق الجانبية المرافقة للأطباق الرئيسية الغنية باللحوم والدجاج. إحرصي خاصة على شراء كمية كبيرة من الأرز لتحضري أشهى وصفات الارز لسفرة رمضان 2019.

الخضار المخصصة للطبخ

صحيح انه يفضل شراء الخضار والفواكه طازجة، لكن بعض الخضار التي تستخدم للطبخ يمكنك الإحتفاظ بها في الفريزر فتدوم دون أن تقلقي من تعذّر وجودها عند تحضير الإفطار. إليك مثلاُ طريقة تفريز الشمندر أو حتى طريقة تفريز ورق العنب بدون طبخ للإستخدام بعد أسابيع!

المكسرات والفواكه المجففة

من المهم جداً تناول الفواكه المجففة وخاصة التمر إلى جانب كوب لبن الزبادي لكسر الصيام وتحضير المعدة لاستقبال كمية الطعام الشهية التي تزيّن مائدة الإفطار. بدأي أيضاً بتخزين المكسرات النيئة وقمر الدين خاصة إذا كنت تخططين لتحضير حلويات لذيذة خلال هذا الشهر الفضيل مثلالبسبوسة باللوز أو التشيز كيك بقمر الدين أو عصير قمر الدين.

ملاحظة

يفضل أن تشتري اللحوم على أنواعها طازجة أو إذا لم يتسنى لك الوقت للتسوق، إحتفظي بها لأسبوع في الفريزر كحدّ أقصى. إليك من موقعنا كيف تحتفظين بالدجاج في الفريزر لرمضان والخطوات الصحيحة لتجميد اللحوم بشكل امن. الف صحة!


مواضيع ذات صلة

الحد الأقصى لكمية الفاكهة الذي يُمنع تجاوزها

المكون السري للبطاطس المقلية المثالية المقرمشة واللذيذة

مكون بسيط يسيطر على الضغط المرتفع

الموز المخبوز في القلاية الهوائية: فاكهة لذيذة لوجبة خفيفة صحية رائعة

المطبخ السعودي وأكلات شعبية انتشرت حول العالم

مكون غذائي يؤخر الشيخوخة ويحارب السرطان

بذور الشيا: لبناء العضلات وتحسين البشرة

هل الشاي الأخضر يسهر ويسبب الأرق؟

أطعمة امتنعوا عن شرب الشاي بعد تناولها

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية