مشروبات لرمضان بالشوكولاتة

إذا أردت سيدتي أن تتميّزي خلال الشهر الفضيل فلا بد أن تحضّري لضيوفك مشروبات أحد هذين المشروبين. إنهما يحتويان على الشوكولاتة ويتميّزان بمزيج نكهات ولا أروع! كل وصفة تكفي لتحضير ليتر من المشروب. هيا، جرّبيها!<br />

ias

1- دولسي التمر:

لتحضير هذه الوصفة، أنت بحاجة سيدتي إلى 130 غرام من التمر منزوع النواة ومفروم. إغليها مع 800 غرام من الحليب كامل الدسم حتى تطرى. أسكبي المزيج في الخلاط الكهربائي واخفقي حتى تحصلي على مزيج متجانس. صفّي المزيج ثمّ أضيفي إليه الحليب تدريجياً حتى يصبح وزن المزيج 930 غرام. ضعي 200 غرام من شوكولاتة دولسي في صينية واسكبي مزيج التمر فوقها ثمّ سخّنيها على حرارة 60 درجة مئوية حتى تذوب الشوكولاتة. أخفقي المكوّنات بواسطة الخلاط اليدوي لـ30 ثانية. قدّمي هذا الشراب ساخناً أو بارداً على سفرتك.

2- نعناع مراكش:

أما لتحضير شراب نعناع مراكش، فأنت بحاجة إلى 15 غرام من أوراق شاي النعناع المغربي المنقوع في البراد لليلة كاملة في 800 غرام من الحليب الخالي من الدسم. صفّي المزيج ثمّ زيدي الحليب حتى تحصلي على وزن إجمالي 815 غرام. إغلي المزيج ثمّ أضيفي إليه 250 غرام من الشوكولاتة البيضاء. أخلطي المزيج بواسطة الخلاط اليدوي حتى يتماسك ثمّ أضيفي إليه 6 غرام من معجون النعناع وحرّكي لمدة 30 ثانية. قدّمي هذا الشراب ساخناً أو بارداً لضيوفك.

الشيف دراغان روشنوف
فندق الريتز – كارلتون، مركز دبي المالي العالمي 


مواضيع ذات صلة

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية