مشروب يهدّئ ضربات القلب المرتفعة بعد ممارسة الرياضة

تقرأين في هذه المقالة عن مشروب يهدئ ضربات القلب وبخاصة بعد ممارسة الرياضة، تابعي القراءة واحصلي على المعلومات الكاملة حول هذا الموضوع على موقع عائلتي.

ias

ias

بعد ممارسة الرياضة، من المهم أن تعيدي الهدوء إلى جسمك وتحديدًا إلى ضربات قلبك. فدقّات القلب المنخفضة، وتحديدًا عند الجلوس وعدم الحركة تشير إلىصحّة القلب. 

في هذه المقالة، أكشف لك عن مشروب وأكثر يهدّئ ضربات القلب المرتفعة بعد ممارسة الرياضة.

مشروبات طبيعية تُهدّئ ضربات القلب

بعد ممارسة الرياضة، أو حتى إذا كنت تعانين من دقات قلب مرتفعة وقت الراحة وترغبين في جعلها معتدلة، اشربي واحد من هذه المشروبات الطبيعية والسهلة التحضير.

شاي ماتشا

هذا نوع من الشاي الأخضر يحتوي على أعلى مستويات EGCG، وهو بوليفينول مع قوى قوية مضادة للأكسدة. نظرًا لكونه ممتازًا في مكافحة الالتهاب، يُعتقد أنه مفيد لمساعدة قلبك. وجدت دراسات عدّة أن مادة البوليفينول تمنع التراكم على جدران الشرايين ويمكن أن تكون مفيدة في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

شراب الكاكاو

يعدّ هذا الشراب سهل التحضير وغنيًّا بالعناصر الغذائية مثل المعادن ومضادات الأكسدة. مع الفلافونويد، يقدم الكاكاو الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية. تظهر الأبحاث أنه يساعد في خفض ضغط الدم وتحسين وظائف الأوعية الدموية. سيساعدك هذا على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بطعم لذيذ!

تعرّفي أيضًا على: فوائد زبدة الكاكاو للجسم

شاي الكركديه

للحصول على شيء لاذع لقلبك، جربي شاي الكركديه. مصنوع من الزهور الجميلة، وتحتوي على الكثير من مادة البوليفينول. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن مستخلص الكركديه يخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. خففي الالتهابات وحافظي على معدل ضربات قلبك على المسار الصحيح مع هذا الشاي الساحر!

الماء

الماء هو أحد أفضل المشروبات التي يمكنك تناولها لخفض معدل ضربات قلبك. لا يحتوي على سعرات حرارية ويعيد ترطيب جسمك بالكامل. يجب أن تشربي حوالي 8 أكواب من السوائل الصافية يوميًا للحصول على الترطيب الأمثل. بالإضافة إلى ذلك، عندما تتراكم كمية المياه التي تشربينها، يعمل قلبك بجهد أقل لضخ المياه، مما يجعلك بصحة جيدة.

إليك أيضًا: أبرز فوائد الماء البارد

السوائل الحمضية

إذا كنت لا تحبّين شرب الماء، حاولي إضافة الحمضيات الطازجة إلى المياه الخاصة بك. ستحصلين على فوائد الماء والمركبات النباتية المفيدة من الفواكه مثل الليمون والبرتقال. يمكن أن يساعد تناول الحمضيات يوميًا في خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب. كما كلما زادت نسبة الماء في جسمك، قل احتمال تعرضك لسكتة دماغية أيضًا.

المصدر: موقع عائلتي


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية