ان كنت تعانين من بشرة دهنية اليك مكونين في المطبخ يحففان الدهون من بشرة الوجه!

غالباً ما تكون المكونات الطبيعية حلولاً لمشاكل بشرتك اكثر من المنتجات الموجودة في السوق. اذا كنت تعانين من بشرة دهنية، وتتحملين آثارها على صفاء وجهك، تعرفي على مكونين في المطبخ يخففان الدهون من بشرة الوجه.

ias

المكوّن الاول: العسل

العسل هو أحد أكثر العلاجات الطبيعية استخداماً. بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة، يفيد العسل البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يعتبر العسل أيضًا مرطباً طبيعياً، لذلك فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد ويخفف من دهون وزيوت البشرة. بالاضافة الى ذلك للعسل خصائص عديدة في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت واعادة الحيوية والنضارة للبشرة. ضعي طبقة رقيقة من العسل على وجهك اتركيه يجف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ. تعرفي من موقعنا على 4 ماسكات بالعسل تحضرينها بنفسك لجميع انواع البشرة والشوائب.

المكوّن الثاني: زلال البيض

ان البروتين الموجود في البيض مهم لبشرة وجهك ويعطيها الغذاء المطلوب. اهم فوائد زلال البيض للبشرة هو انه يمنع افراز الزيوت المضرة للبشرة ويخفف من دهون البشرة، ويشد المسام ويغلق تلك الواسعة منها التي قد تؤدي الى تكوّن حب الشباب. يساعد زلال البيض ايضاً على التخلص من البقع وآثار الحبوب. يمكنك استخدام زلال البيض وحده كما ويمكنك خلطه مع مكونات عديدة موجودة في مطبخك منها، عصير الليمون الحامض، الافوكادو، الشوفان الزبادي وغيرها من المكونات. جربي من موقعنا ماسك البطاطس والبيض للتخلص من التجاعيد في الوجه بشكل تام. النتيجة بعد 5 ايام فقط!


مواضيع ذات صلة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية