معجنات رمضان جاهزة في الفريزر!

صورة شيش برك
مناقيش بالصور
معجنات بالصور

تعتبر المعجنات من المقبلات المحببة على السفرة الرمضانية، إلا أنّ تحضيرها يحتاج لوقت طويل، لذا يفضّل أن تبدأ ربّة المنزل بتحضيرها قبل فترة، إذ يمكن حفظها بسهولة في الفريزر من دون أن تخسر نكهتها، خصوصاً إذا اتّبعت تعليماتنا.

ias

1- الشيش برك:

يعتبر الشيش برك من المأكولات المحبّبة في شهر رمضان المبارك، إلا أنّ تحضيره يتطلّب وقتاً طويلاً قد لا يكون متوفراً لديك أثناء الصيام، لذا حضّري قطع العجين مسبقاً واشويها حتى تنضج نصف نضجها، ثمّ ضعيها في الفريزر، فيصبح تحضير الشيش برك سهلاً جداً، ولا يتطلّب سوى إخراج القطع من الفريزر وتركها ليذوب الثلج عنها ثمّ شويها وتقديمها إلى جانب اللبن الزبادي المطبوخ.

2- البيتزا:

المعجنات الأقرب إلى قلب الصغار والكبار على حدّ سواء! يمكنك تحضير البيتزا بحجم صغير أو كبير، كما تفضّلين. إبدأي بصنع العجينة، ثمّ اختاري صلصة البيتزا التي تفضلينها. إخبزي البيتزا لنصف الوقت المطلوب، أتركيها لتبرد جيداً ثمّ ضعيها في الفريزر. أخرجيها عند الحاجة، دعي الثلج يذوب عنها، رشّي الجبن المبشور على وجهها واشويها حتى تنضج جيداً وتحمرّ.

3- الفطائر:

لذيذة دوماً وتزيّن سفرتك، ننصحك بأن تحضّري مجموعة من الفطائر بحشوات مختلفة. إخبزيها لنصف الوقت اللازم قبل وضعها في الفريزر، وافصلي بينها بواسطة النيلون، على أن تكملي خبزها قبل وضعها على سفرتك. لا تنسي أن تخرجيها من الفريزر قبل عدة ساعات من خبزها! إحصلي على مجموعة وصفات الفطائر من موقعنا.

4- المناقيش:

حضّري المناقيشبالجبن أو الزعتر أو اللحم، ثمّ اخبزيها حتى تنضج ويحمرّ كعبها. أتركيها لتبرد، ثمّ ضعيها في الفريزر. إفصلي بين كلّ قطعتين بواسطة ورق الزبدة. عند الحاجة، أتركيها ليذوب الثلج عنها، سخّنيها وقدّميها لـسحور شهي أو كمقبلات على الإفطار.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية