إليك أبرز المعلومات عن التمر والرجيم!

هل يساعد التمر على انقاص الوزن؟ هل يمكنك إضافة هذا النوع من الطعام إلى نظامك الغذائي في حال كنت تريدين خسارة بعض الكيلوغرامات؟ تابعينا في هذا المقال من موقعنا لتحصلي على أبرز المعلومات حول التمر والرجيم.

ias

تمامًا مثل مختلف أنواع الفاكهة المجففة، يحتوي التمر على نسبة قليلة من المياه وعلى نسبة عالية من السكر. لكن على الرغم من احتوائه على السكر، إلا أن التمر يمكن أن يكون جزء من نظامك الغذائي الصحي إذ يحتوي على مختلف أنواع الفيتامينات ويعتبر غنيًا بالألياف.

في هذا السياق، تحتوي كل خمس إلى ست حبات من التمر على نحو 120 سعرة حرارية وغرامًا من البروتين و30 غرامًا من الكاربوهيدرايت و3 غرامات من الألياف. أما الجدير بالذكر أن التمر لا يحتوي على أي نسبة من الدهون.

هذا ويحتوي التمر على 15 نوع من المعادن المختلفة وبعض الأحماض الأمينية التي لا يمكن ايجادها في أنواع أخرى من الفاكهة المجففة. لذلك، يمكنك اعتبار التمر كالفاكهة المثالية من أجل إضافتها إلى نظامك الغذائي.

لكن على الرغم من ذلك إلا أنه عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الكمية التي تحصلين عليها إذ إن الإكثار من أي نوع من الطعام يمكن أن يؤدي إلى اكتساب الوزن. هذا ويمكن للوزن الزائد أن يؤدي إلى معاناتك من تشنجات المعدة ومن مشاكل متعلقة بالجهاز الهضمي.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، استشيري أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك حول كل ما يخطر ببالك.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية