شائعات خاطئة عن سرطان الثدي اعيدي النظر فيها

يعدّ سرطان الثدي من أكثر السرطانات شيوعاً في العالم والمسبّب الرئيسي لحالات وفاة ناجمة عن هذا المرض. لهذا السبب، من المهمّ البحث عن خيارات علاج لإنقاذ حياة المرضى والكشف عنه بشكل مبكر بالإضافة إلى الوقاية منه.
مع تزايد كمية المعلومات والأبحاث حول هذا المرض، من الضروري أن تكوّني فكرة عن مفاهيم مغلوطة حول هذا السرطان وتتعرفي عليه بشكل علمي أكثر لتقي نفسك من الإصابة به.

ias

الشائعة الأولى: يصيب النساء فقط

يسير الإعتقاد بأنّ سرطان الثدي يصيب النساء فقط إلا أن هذه المعلومة غير صحيحة إذ أن الرجال شأنهم شأن النساء إن ليس أكثر معرضين للإصابة بهذا النوع من السرطان.

الشائعة الثانية: فحوصات الماموجرام خطرة أكثر من آمنة

يعتمد فحص الماموجرام على تعريض المنطقة المصابة إلى جرعة من الإشعاعات إلا أنها ليست خطرة وتبقى المعيار الرئيسي الذي يعتمد عليه الأطباء للكشف عن الإصابة بسرطان الثدي.

الشائعة الثالثة: لا علاقة للنظام الغذائي بالإصابة بمرض السرطان

بحسب موقع جامعة هارفرد الأميركية، يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً في الوقاية أو الإصابة بسرطان الثدي. في التفاصيل، أثبتت دراسة أجراها باحثون في الجامعة أن النساء اللواتي يتناولن كمية كبيرة من الأكلات الغنية بالألياف هنّ أقلّ عرضة للإصابة بسرطان الثدي. وفي دراسة ثانية، يقول الباحثون في الجامعة نفسها أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة مصنعة بشكل كبير معرّضين أكثر للإصابة بسرطان الثدي.

الشائعة الرابعة: كلّ الأورام سرطانية

يصاب الكثير من الأشخاص بالقلق والذعر لدى اكتشافهم كتلة أو ورم غير طبيعي في الثدي إلا أنّ حوالي 80% من هذه الأورام قد تكون حميدة وغير خطرة. أما السبب في هذه الأورام، فقد يعود إلى علاج بالهرمونات أو تغير أنسجة الثدي بعد انقضاء فترة علاجية. قد يعود الأمر أيضاً لتقلّب الهرمونات بين فترتي الحيض والرضاعة لذلك قبل ان تذعري استشيري طبيبك واخضعي للفحوصات اللازمة.

الشائعة الخامسة: الحامل لا تصاب بسرطان الثدي

من النادر أن تصاب المرأة الحامل بسرطان الثدي ولكن الأمر ليس مستحيلاً إذ يمكن أن تصاب في أي مرحلة من حياتها. في حال ملاحظة أي ورم غير طبيعي في منطقة الثدي، سارعي إلى استشارة الطبيب الذي الذي سيقترح عليك عدد من الفحوصات. في حال تشخيص حالتك، يحيلك الطبيب إلى مجموعة من العلاجات المناسبة للحمل التي يجب اتباعها.

في النهاية، من المهمّ أن تخضعي لفحص الماموجرام سنوياً للكشف المبكر عن المرض. إتبعي نظاماً غذائياً صحياً ومارسي الرياضة بانتظام ولا تنسي أنّ الكشف المبكر يساهم في إنقاذ حياتك. ألف تحية لمحاربات مرض السرطان!

عائلة اطيب طبخة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية