مكونات ترمينها في حوض المجلى من دون أن تعرفي انها السبب في سد المجرى

غالباً ما نتخلص من بقايا المأكولات كلها لدى تحضير الطعام في حوض الجلي مباشرةً فهو الاقرب والاسهل وخاصة فيما يخص التخلص من السوائل. ولكن هل تعلمين أنك السبب في سد مجرى حوض الجلي من دون أن تعرفي حتى؟ إليك المكونات التي عليك تجنب رميها في حوض الجلي ولا تنسي ايضاً أن تسكبي هذه الخلطات في بالوعة حوض الجلي للقضاء عى الروائح الكريهة.

ias

الزيوت

هي سائلة نعم ويمكن تسهيل شطفها بالماء ولكنها السبب الاولي لسد مجرى الحوض فهي تتلصق داخله لتتراكم مع الوقت وتسده. الزيوت نشمل بها زيت القلي، الزبدة، السمن وحتى صلصات السلطات وخاصة التي تحتوي على المايونيز ايضاً.

القهوة

لا ترمي ابداً ما تبقى من قهوتك في حوض الجلي فلا تعتقدي انها سائلة وستنزل مباشرةً. فالقهوة من الاسباب الرئيسية لسد المجرى لأن القهوة الموجودة في التفل قد تتجمع داخله.

الحبوب الصغيرة

إن كنت تقومين بجلي الاطباق بعد الانتهاء من تناول الغداء او العشاء لا تعتقدي انه من المقبول التخلص من بقايا الارز او البرغل او الذرة مثلاً في مجرى حوض الجلي لانها ستبقى هناك وتتجمع حتى لو كانت كميات صغيرة.

الدقيق

تجنبي او توقعي الدقيق داخل المجلى لدى استخدامه في تحضير المخبوزات، فحتى لو شطفته بالماء، الدقيق من المكونات التي ستعلق داخل المجرى لتسده.

إقرئي ايضاً هل تنظفين مصفاة المجلى بالطريقة الصحيحة؟


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية