3 مكونات طبيعية منزلية يمكنك استخدامها لمعالجة احتقان الانف

ان احتباس السوائل في الجيوب الانفية يؤدي الى احتقان الانف مما يسبب ازعاجاً كبيراً وضيق في التنفس. يمكن للعديد من العلاجات المنزلية الطبيعية أن تساعد على معالجة هذه المشكلة. اكتشفي هذه العلاجات الـ 3 التي تساعد على العلاج احتقان الانف.

ias

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على خصائص كثيرة مضادة للالتهابات وهو يساعد على فتح الممرات الانفية بسرعة عند تناوله. قومي بتقطيع قطعة من الزنجبيل، ضعيها في قدر صغير واغمري القدر بالماء. غطي القدر واتركيه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة. غمّسي قطعة قماش صغيرة في القدر وانقعيها لبضع دقائق. ارفعي قطعة القماش من الخليط تأكدي من انها ليست ساخنة، ضعي قطعة القماش على وجهك. طبّقي هذه الخطوة وانتِ نائمة. 

خلّ التفاح:

خلّ التفاح هو خيار طبيعي آخر لازالة احتقان الانف. اشربي جرعة من خلّ التفاح وحدها، او اضيفي القليل من عصير الليمون والفلفل الحار، أو القليل من الماء والعسل. طريقة ثانية يمكنك اعتمادها للاستفادة من فوائد خلّ التفاح لمعالجة احتقان الانف هي استنشاق الخلّ. اغلي القليل من خلّ التفاح على النار واستنشقي الأبخرة.

يحتوي خلّ التفاح على البوتاسيوم مما يساعده على مقاومة المخاط، كما وانه يحتوي على حامض يمنع نمو البكتيريا المسببة لاحتقان الانف.

البصل:

البصل هو مصدر للفيتامينات والمعادن الأساسية. يحتوي البصل على خصائص مفيدة للصحة ويمكن أن يساعد بشكل كبير في التخلص من انسداد الأنف. تنشقي رائحة البصل المقشر لمدة 5 دقائق للتخلص من احتقان الأنف وتسهيل التنفس بسهولة.

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت التي تساعد على قتل البكتيريا في الجسم. وهذا هو السبب الاساسي لاستخدام البصل في معالجة احتقان الانف.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية