مكونات ستجعلك تداوين حروق الشمس وتحافظين على لون بشرتك السمراء في نفس الوقت

تحب الكثير من النساء في فصل الصيف قضاء الكثير من الساعات خلال النهار تحت اشعة الشمس للحصول على بشرة سمراء لامعة. تعتبر حروق الشمس خطرة وفي الوقت نفسه غير جذابة على بشرتك. حافظي على لون بشرتك السمراء واكتشفي كيف تداوين حروق الشمس مع هذه المكونات التي نقدمها لك.

ias

مكونات طبيعية لمداواة حروق الشمس:

  • الالوفيرا: افرغي الجيل الموجود في الالوفيرا في وعاء. ضعي الجيل مباشرة على المنطقة المصابة لتبريدها وللمساعدة على وقف التقشير. يمكنك ايضاً استخدام لوشن للشمس يحتوي على الالوفيرا ضمن مكوناته.
  • الحليب: بالاضافة الى فوائد الحليب الكثيرة لتنظيف البشرة، للحليب فوائد ايضاً لمعالجة حروق الشمس. انقعي قطعة من القطن في القليل من الحليب كامل الدسم. ضعي قطعة القطن على الحروق لمدة 20 دقيقة. هذا من شأنه أن يساعد في تقليل الاحمرار. الحليب كامل الدسم ضروري حيث ان الدهون الموجوة فيه تساعد على تهدئة الحروق، بالاضافة الى ان حمض اللاكتيك يعزز الشفاء.
  • الخلّ البيض: يعتبر الخلّ الابيض من افضل المكونات الطبيعية لعلاج حروق الشمس. ضعي القليل من الخلّ الأبيض والماء في زجاجة رذاذة. رجّي الزجاجة جيدًا ثم رشي الخليط مباشرة على حروق الشمس.
  • زيت جوز الهند: يمكن للدهون الموجودة في زيت جوز الهند أن تساعد في حماية الجلد المحروق وتنعيم البشرة. لاستخدام زيت جوز الهند على حروق الشمس، قومي أولاً بتبريد المنطقة بماء بارد باستخدام قطعة قماش مبللة، ثم ضعي زيت جوز الهند على المنطقة المصابة. يعمل زيت جوز الهند على تهدئة الحروق مباشرة.


مواضيع ذات صلة

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

وصفات رمضانية غير تقليدية وسهلة من اعداد طهاة ومدونين سعوديين

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية