أسهل طريقة لتحضير المايونيز في المنزل بمكون جديد

يستعمل المايونيز الى جانب العديد من الأطباق الرئيسية مثل الطاووق أو في السلطات مثل سلطة المايونيز. يقوم العديد بشراء برطمان المايونيز الجاهز، أما البعض الآخر يفضل تحضير المايونيز في المنزل لضمان جودته ومكوّناته الطازجة. يشتهر المايونيز بمكونات معروفة عند خفقها ومزجها مع بعضها تعطيك القوام الكريمي الذي تريدينه. الا أنه في الآونة الأخيرة انتشرت طريقة جديدة لتحضير المايونيز من خلال اضافة مكون جديد يضيف مذاق لذيذ ويعطيك القوام الذي تريدينه. أضيفي البطاطس المسلوقة الى المايونيز!

ias

في البداية نظفي جيداً حبة بطاطس متوسطة الحجم واسلقيها بالمياه الساخنة، أزيلي قشرتها الخارجية واهرسيها بواسطة المضرب الكهربائي ثم اتركي البطاطس المهروسة جانباً.

ضعي بياض بيضة واحدة مع مكعبين من الجبنة، الملح والفلفل الأسود وقلبيها جيداً حتى تحصلي على مزيج متناسق. أضيفي بعد ذلك البطاطس المهروسة الى دفعات وقلبيها جيداً وأخيراً ضعي نصف كوب من زيت الزيتون وخل التفاح. ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتداخل المكونات جيداً مع بعضها.

لاضافة المزيد من النكهة أضيفي القليل من الثوم وعصير الليمون الحامض التي تعطيك مذاقاً لذيذاً لاستعمالها كصلصة الى جانب المقبلات أو أبقيها عى حالها واستعمليها كمايونيز في سندويشاتك.

من المهم جداً أن تحفظي صلصة المايونيز في الثلاجة وازالتها فقط عند الحاجة، لأنها مصنوعة في المنزل ولا تحتوي على مواد كيميائية.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية