اضيفي هذا المكون الى جلاية الصحون حين تقومين بتشغيلها

كلنا نعترف ان جلاية الاطباق من اهم الاختراعات واكثر الاجهزة استخداما في المطبخ. فهي عملية، توفر الوقت والمجهود في آنٍ معاً يكفي ان تضعي الاطباق بداخلها لتنظفها وتتفادي معاناتك. لكن هل يخيب ظنك احيانا مثلي عندما تخرجين الاطباق من الجلاية لتجدي بقع تخلفها الماء عليها؟ اليك الحل في ما يلي.

ias

الحل هو الخل. نعم المكون الاول في المطبخ ووالسحري وصديقك في كل الاوقات. فلا يكتفي هذا المكون بتنظيف وتلميع كل ما في المنزل، بل سيعمل على اخفاء البقع التي يخلفها الماء عن الاطباق الخارجة من الجلاية.

في الواقع ان كانت المياه لديك كلسية جداً ستلاحظين بعض البقع تماماً كتلك التي تلاحظينها على الحنفيات او في الحمام. هناك مكون يخلصك من هذه البقع ولكنه باهظ الثمن. ولكن سيغنيك الخل عنه تماماً فهو مكون طبيعي ومتواجد في كل مطبخ.

كلا لا تضيفيه الى سائل الجلي الخاص بجلايتك ابداً! لأنه سيفسد جهازك. كل ما عليك فعله هو ملء كاسة صغيرة بالخل الابيض. ضعي هذا الكاسة على الرف العلوي للجلاية ثم املئيها بالاطباق والاواني وشغليها بشكل معتاد.ستلاحظين خروج الاطباق والاواني نظيفة ومن دون اي بقع بعد انتهاء التنظيف بفضل هذا المكون الخارق. هل ستجربين هذه الحيلة المفيدة؟

اليك عادة خاطئة تقومين بها عند استعمال غسالة الاطباق! اكتشفيها!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية