دراسة: مكون في ثلاجتك مفتاحك للعمر الطويل!

الجبنة من المنتجات الغذائية اللذيذة والموجودة في كلّ منزل وتنطوي أيضًا على فوائد غذائية كثيرة لكن من الضروري أن تتقني جيدًا طريقة حفظ كل نوع من الجبنة لسلامة غذاء عائلتك، لكن ما لا تعرفينه عن الجبنة أنها ليست لذيذة فحسب بل تطيل العمر أيضًا وهذا ما بيّنته الدراسات!

ias

مكون في الثلاجة يطيل العمر

توصّلت دراسة أجراها خبراء في جامعة ماكماستر الكندية الى أنّ تناول الجبنة قد يساعد الأشخاص على العيش لمدة أطول ويعاز ذلك الى المركّب الموجود في معظم أنواع الجبنة والذي يعرف باسم الاسبرميدين او spermidine ، الذي يساعد على عملية الأيض الخلوية، ويمكن أن يكون المفتاح لطول العمر.

ويوضح الخبراء في هذا السياق انّ الاسبرميدين يساهم في التخفيف من تضخم عضلات القلب والذي يرتبط بشكل مباشر في أمراض القلب والأوعية الدموية وبالتالي سيقلّل من خطر الإصابة بالمشكلات المرتبطة بفشل القلب. وبعبارة أخرى، يمكن للجبنة ان تكون مفيدة جدًا لصحة القلب! يُذكر أنّ هذا المركّب يتواجد في أنواع الجبنة الطويلة الأمد.

وأخيرًا، لكل من يعشقن تناول الجبنة هنيئًا لكنّ بالعمر الطويل! لكن حذاري الإفراط في ذلك وبخاصة الجبنة الصفراء لأنها غنية بالدهون والزيوت والإكثار منها قد يصبح ضارًا تمامًا كما هي الحال مع أيّ طعام آخر!

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية