منطقة عسير تفوز بجائزة "أفضل مذاق" في تحدي الهدايا الغذائية العالمي 2023

استطاعت منطقة عسير من الفوز بجائزة “أفضل مذاق” في تحدي الهدايا الغذائية العالمي World Food Gift Challenge 2023.

ias

نظم هذا التحدي المعهد الدولي لفن الطهي والثقافة والفنون والسياحة IGCAT، وتم عقده في منطقة جنوب إيجة بجزيرة كوس في اليونان، وشاركت هيئة فنون الطهي السعودية بهذا التحدي العالمي الذي جمع 29 هدية غذائية من ثمان مناطق عالمية أوربية، وتعتبر منطقة عسير أول منطقة من خارج أوروبا تنال لقب منطقة فنون الطهي العالمية لعام 2024.

“مذاق عسير” منتج يُحاكي تراث المملكة

شهد هذا التحدي العالمي مشاركة عالمية من حرفيين وممثلين من المناطق العالمية الأوربية لفن الطهي، في برنامج امتد لمدة 3 أيام متواصلة، حيث قام المشاركين بتقديم منتجاتهم وعرضها للجمهور الدولي، مع تبادل الأفكار لتعزيز أعمالهم، ومشاركة أفضل الممارسات.

وتم في نهاية هذا الحدث الإعلان عن الفائزين من خلال حفل توزيع الجوائز الذي أدارته منظمة IGCAT، وبها تم الإعلان عن فوز “مذاق عسير” بجائزة “أفضل مذاق” للهدايا الغذائية، ومثّل هذا المنتج ثقافة وتراث منطقة عسير وهو عبارة عن عسل سدر من مناحل محلية في منطقة جبال رجال ألمع ، مرفقة بعلبة لحفظ العسل مصنوعة من الخوص، الذي يعتبر أحد أهم الحرف المحلية التي تُحاكي التراث السعودي، ومعه بطاقة مرسومة يدويًا تحمل نقوشات بالقط العسيري.

ولأننا نتحدث عن إنجازات هيئة فنون الطهي السعودية الأخيرة تابعوا أيضًا إنشاء أول معهد لتعليم الطهي في السعودية بالتعاون مع معهد “لو كوردون بلو”.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

كم حبة أوميغا 3 في اليوم لانقاص الوزن؟

كيفية مواجهة آثار الأرق المرتبطة بشرب القهوة؟

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

المطبخ اللبناني شهرة عالمية، إعداد متقن ومذاق لذيذ

كيفية تحضير الصلصة البيضاء التي تعلمتها من عائلتي لجعلها كريمية

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

إشتركي بنشرتنا الإخبارية