3 حيل لمنع الكيك الإسفنجي من الالتصاق في الصينية

الكيك الإسفنجي هو من أكثر الكيكات شعبية في العالم العربي، وهو من أول أنواع الحلويات التي تتعلم السيدة تحضيرها. لكن نواجه جميعنا من وقتٍ إلى آخر مشكلة التصاق الكيك الإسفنجي في الصينية، ما يؤدي إلى تفتته وتدمر شكله. حتى لا تقعي في هذه المشكلة بعد اليوم، إليك من أطيب طبخة 3 حيل تمنع التصاق الكيك في الصينية.

ias
  • إدهني الصينية بالزبدة ثم انثري الدقيق عليها. هذه طريقة تقليدية تستخدمها ربات المنازل منذ القدم لكنها فعالة في معظم الحالات. لا تنسي أن تغطي الجوانب والزوايا بالزبدة والدقيق. لا ننصحك باستبدال الزبدة بالزيت لأنه يترك نكهة في الكيك ولا يعطيك قشرة ذهبية شهية.
  • إقطعي ورقة زبدة أكبر قليلًا من حجم صينية الكيك حتى تتمكن أيضًا من تغطية الجوانب. ضعي خلطة الكيك في الصينية وادخليها إلى الفرن. هذه الطريقة تسمح لك أن تزيلي الكيك من الصينية بكل سهولة.
  • بللي فوطة قطنية كبيرة بالماء البارد ولفّيها على جوانب الكيك بعد إخراجه من الفرن. انتظري دقائق معدودة ثمّ حاولي أن تهزّي الصينية. من المفترض أن ينزلق الكيك بسهولة من دون أن تلتصق أي طبقة منه.

لا تستخدمي صواني قديمة وعليها خدوش كثيرة إذ إنها تزيد من فرص التصاق الكيك فيها. إذا التصق الكيك في الصينية ولم تنجح أي طريقة لإخراجه، قطعيه إلى مربعات واخرجي كل مربع على حدة بواسطة ملعقة مسطحة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تجنبي هذه الاخطاء لدى خبز الكيك الاسفنجي!


مواضيع ذات صلة

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية