4 اعراض تدل على انك تعانين من نقص البروتين

يعتبر البروتين من المصادر المسؤولة عن وظائف عديدة في الجسم وهو يساعد على تأمين الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بالعمليّات الحيوية. يحصل الجسم على البروتين من مصادر غذائية متعددة، لكن اتباع حمية غذائية عشوائية ونظام غذائي غير سليم قد يؤدي الى نقصه في الجسم. يرسل جسمك اشارات عديدة لتدركي بانك لا تحصلين على الكمية الكافية من البروتين سنطلعك عليها في ما يلي.

ias

انت عرضة لإصابات العظام وكسورها

عظامك لا تحتاج فقط للكالسيوم بل ايضا للبروتيين لتبقى سليمة. لذلك ان تناولت كمية كافية من البروتين يوميا يساعد ذلك على تقوية العظام وحمايتها. عندما لا نحصل على ما يكفي من البروتين لتغذية أعضائنا ودماغنا، فإن أجسامنا تقترض من مناطق أخرى خصوصاً أنسجة العضلات الهيكلية فتصبح عظامنا أكثر عرضة للإصابة بالكسور.

شعرك ضعيف واظافرك تبدو هشة

إن البروتين هو جزء أساسي من شعرك وأظافرك، عندما ينقص البروتين تبدو أظافرك أكثر ليونة، أما شعرك فيصبح أكثر هشاشة ويفقد بعض بريقه، وقد يبدأ أيضا في الانقسام والتساقط. لأن الجسم بهذه الحالة، يوقف نمو الشعر للحفاظ على مخازن البروتين.

اليك افضل مأكولات لأظافر صحية ومذهلة

تفقدين الوزن من العضلات

ان كنت لا تحصلين على ما يكفي من البروتين، فإن جسمك سوف يحطم العضلات للحصول على المزيد منه مع الاحتفاظ بالدهون، مما سيؤثر سلبا على تناسق جسمك .

اطعمة غنية بالبروتين لزيادة الوزن بدون أي تمارين رياضة!

تشعرين بالتعب وضعف المناعة

قد يشعر الأشخاص الذين لا يأكلون ما يكفي من البروتين بالتعب أو الركود أكثر من المعتاد وتصبح مناعةالجسم اضعف ويالتالي اكثر عرضة للبكتيريا والفيروسات. لان البروتين هو أحد مكونات الهيموغلوبين، الموجود في خلايا الدم الحمراء وينقل الأوكسجين الى جميع أنحاء الجسم.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية