نصائح عبقرية ولكن بسيطة تساعدك على توفير المساحة في خزائن مطبخك!

على إختلاف الأذواق في ديكورات المطابخ ما بين العصري، الكلاسيكي والفخم، نبحث جميعاً أثناء تصميم مطبخنا على ميزة واحدة مشتركة؛ إنّها المساحة الكافية لتخزين مختلف الأغراض والقدرة الكبيرة على الإتساع. فكيف تستطيعين الإستفادة من كلّ زاوية في خزائن مطبخكِ؟ إكتشفي معنا فيما يلي أبرز النصائح والحيل العبقرية ولكن البسيطة!

ias

  • الرفوف هي منقذتكِ: حتّى وإن كنتِ تمتلكين رفوفاً في خزائن مطبخكِ، قد تريدين إضافة المزيد كي تستطيعي وضع أكثر من نوع وحجم من الأغراض وبطريقة تتيح لكِ الوصول إليها بسهولة. لا داعي لتفصيل الرفوف من الخشب أو الألومنيوم بشكل ثابت، إذ بإمكانكِ إيجاد العديد من الرفوف المؤقتة كما في الصورة أعلاه في المتاجر وحتى السوبرماركت. 
نصائح عبقرية لتوفير المساحة في خزائن المطبخ
  • إستفيدي من الزوايا: لا تدعي المساحة في الزوايا تذهب سدىً، إذ بات بإمكانك الآن الإستعانة برفوف متحرّكة تقومين بسحبها إلى الخارج وتوضيب الأغراض فيها.
نصائح عبقرية لتوفير المساحة في خزائن المطبخ
  • لا تغفلي أبواب الخزائن: هل تعلمين أنّه بإمكانكِ تخزين الكثير من الأغراض على الناحية الداخلية من أبواب الخزائن أيضاً؟ إستعيني بتعاليق أو حتّى رفوف لتثبيت أغطية الطناجر مثلاً، أو توضيب علب البهارات الصغيرة كما كتب الطبخ.
  • ولا تنسي الجدران والمجلى: بعد التأكد من الإستفادة القصوى للخزائن، بإمكانكِ أيضاً شراء أغراض المطبخ التي تكون مصممة للعرض الخارجي أيضاً، وتعليقها على الجدران، أو حتّى عرضها على المجلى إن كانت مزوّدة بمنصّة عرض صغيرة. من هذه الأغراض نذكر أطقم السكاكين، ملاعق السكب والطبخ، المقالي على أحجامها وإلى ما هنالك.

أصبح بإمكانكِ الآن أن توضبي المزيد من الأغراض حتّى لو كانت خزائن مطبخكِ تُعتبر ضيقة أو عددها قليل نسبياً…. فهل بحوذتكِ حيل أخرى لم نذكرها ولكنكِ تستخدمينها في هذا الخصوص؟ شاركينا إياها ضمن خانة التعليقات لنشر الإستفادة!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

إشتركي بنشرتنا الإخبارية