نصائح لاختيار المنتجات الجيدة من السوبرماركت. لا تنخدعي بالمظاهر

نعتمد عادة على بعض الممارسات التقليدية لاختيار المنتجات الجيدة من السوبرماركت. من التحقق من تاريخ التعبئة وانتهاء الصلاحية، الى التأكد من النضوج الكافي للخضار والفاكهة. لكن قد لا ننتبه لبعض النقاط المهمّة التي يمكن ان تساعد على اختيار افضل المنتجات. فما هي النصائح التي تساعدك على اختيار المنتجات الجيدة من السوبرمركت دون ان تنخدعي بالمظاهر؟ اكتشفي معنا.

ias

الخبز:

عند اختيار الخبز احرصي اولاً على التحقق من المكونات فإذا كان الخبز الذي قمت باختياره يحتوي على دقيق قمح كامل فهو افضل خيار لك. يوفر دقيق القمح الكامل مزيد من الالياف والفيتامينات اكثر من الدقيق الابيض، مما يساعد على حفظ الخبز لاطول فترة. لاختيار الخبز قومي بالضغط عليه بواسطة يديك فإذا عاد الى شكله الاساسي فهو طازج وجيّد، اما اذا بقيت علامة اصبعك فيه فهذا قد يدل على ان الخبز يمكن ان يكون غير طازج وهو مجمّد من قبل وقد اُعيد استخدامه.

الدجاج:

لاختيار الدجاج الافضل تأكدي اولاً من لونه، فإذا كان لونه مائل الى الاصفر او البني الفاتح فهو غير صالح للاكل. يجب ان يكون الدجاج صلباً، لونه ابيض رطب وبدون دم.

الطماطم:

احرصي دائماً على الابتعاد عن اختيار الطماطم المعبئة في عبوات بلاستيكية عند شراء الطماطم حيث انه يصعب التأكد منها. يجب ان يكون جلد حبّات الطماطم عند اختيارها ناعماً وثابتاً. تأكدي ايضاً من رائحة الطماطم عند اختيارها. كل هذه الامور اذا قمت بتطبيقها عند شراء الطماطم فهي تساعد على حفظ الطماطم طازجة لاطول مدة.

السمك:

اولاً عليك التأكد من عيون السمكة عند اختيارها، احرصي ان تكون عيون السمكة بارزة وان يكون لونها اسود لامع. احرصي على اختيار السمك ناعم الجلد وحريري الملمس. اذا شعرت ان جلد السمك عند اختياره لزج او باهت اذا فهو ليس طازجاً فابتعدي عنه.

العسل:

العسل الشفاف لا يعني انه الافضل بل العكس. كلما كان العسل بلون غامق فهذا ان دل على شيء فهو ان العسل اكثر طبيعية ويحتوي عل خصائص اكثر.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية