تناول الاطعمة كاملة الدسم لن يزيد من وزنك!

هل تتبعين حمية غذائية قائمة على منتجات قليلة الدسم؟ انتبهي سيدتي فبحسب آخر الدراسات التي صدرت عن المنتدى الوطني للسمنة في بريطانيا فإن هذه المنتجات لن تخسرك الكيلوغرامات الزائدة كما تطمحين اليه بل ستؤدي إلى زيادة في الوزن!

ias

دعا هذا المنتدى بالتعاون مع تعاونية الصحة العامة في بريطانيا الهيئات الصحية العامة الرئيسية وشركات المواد الغذائية العالمية إلى القيام بإصلاح جذري في الأنظمة الصحية الغذائية المتبعة حالياً.

وجاء في التفاصيل ان تناول الأطعمة قليلة الدسم والوجبات الصغيرة خلال النهار يؤدي إلى السمنة، لذا من المفضل العودة إلى تناول أطعمة كاملة الدسم وغنية بالدهون المشبعة مثل اللحم، السمك، مشتقات الحليب، البيض، المكسرات والأفوكادو. فعلى عكس ما تعتقدين، إن الأطعمة التي تحتوي على دهون لن تؤدي إلى زيادة في الوزن!

أحدثت هذه الدراسات الكثير من الجدل في صفوف العلماء وهي تؤكد أن الدهون المشبعة لا تؤدي إلى أمراض القلب، فمشتقات الحليب كاملة الدسم مثل الحليب، اللبن والجبن تحمي القلب. وهي تنصح بتجنب شراء المنتجات اللايت، قليلة الدسم وقليلة الكوليسترول خاصة لمرضى السكري.

إضافة إلى ذلك، يشير التقرير أن اتباع نظام غذائي قليل بالكربوهيدات المكررة وغني بالدهون الصحية يمنع زيادة الوزن ويؤدي إلى خسارة الكيلوغرامات الزائدة والأهم أنه يخفف الإصابة بأمراض القلب. ويؤكد أن تناول مشتقات الحليب كاملة الدسم تخفف من الاصابة بالسمنة.


مواضيع ذات صلة

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية