علاجك في ثلاجتك: نصائح غذائية بسيطة حتى تستمتعي بحياة يومية صحية!

لقد تحدثنا في السابق عن فوائد النظام الغذائي الصحي. لكن هل توقّعت أن تغنيك بعض الأطعمة عن الكثير من المستحضرات والأدوية؟ تعرفي في ما يلي من موقع أطيب طبخة على مكونات يمكنك استخدامها لحياة يومية صحية.

ias

الفراولة لتبييض الأسنان

تحتوي الفراولة على "حمض الماليك أسيد" الذي يساهم في تفكيك البقع الصفراء التي قد تتشكّل على سطح الأسنان. فقط إهرسي حبّة فراولة في وعاء وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا ثمّ اخلطي. غمّسي فرشاة الأسنان بالمزيج وادهنيه على أسنانك. أتركيه لـ5 دقائق ثمّ نظّفي أسنانك كالعادة بمعجون الأسنان.حتى تستفيدي من هذا المكوّن على مدار السنة، إقرأي عن ام تبتكر حيلة ذكية لحفظ الفراولة لأسابيع في الثلاجة!

السلمون لصحة الشعر

أحياناً يكمن السرّ في الحصول على شعر صحي بتناول الأطعمة عوضاً عن وضعها على الشعر مباشرة. يساهم سمك السلمون في الحصول على شعر لامع وصحّي كونه يحتوي على الأوميغا 3. حضري سمك السلمون بصوص اللايم اللذيذ لشعر طويل وناعم كلّ يوم!

عصير العنب لحالات الصرع

يحتوي العنب على كمية كبيرة من الفيتامين C ، الفيتامين B2 والفيتامين A. وبما أن سبب داء الصرع يكمن في خلل كيميائي في الدماغ، يساهم عصير العنب في إعادة هذا التوازن ومحاربة الحديد الذي قد يكون من أسباب الصرع. لكن انتبهي فهذا العصير لا يداوي الصرع بل يساهم في تجنّبه أو التخفيف من حدّته. تناولي عصير العنب الأحمر والأخضر في كلّ مرة تشعرين ببدء حالة من الصرع حتى تستفيدي.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية