نصائح لخبز الكيك انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي

يُعتبر تحضير الكيك في المنزل من الروتينات الاسبوعية للعديد من الاشخاص لذلك نبحث كالمعتاد عن ابرز النصائح بهذا الخصوص. اليكم نصائح لخبز الكيك انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي من موقع أطيب طبخة جربوها لن تندموا.

ias

هناك العديد من الحيل والنصائح التي يتم تقديمها على مواقع التواصل الاجتماعي. اليكم ابرزها:

  • تحمية الفرن: لا يمكن خبز الكيك والحصول على النتيحة المرجوة اذا لم يكن الفرن محمى جيداً اذ ستكون فترة ارتفاخ الكيك ونضوجه من الداخل أطول ما قد يتسبب باحتراقه من الخارج.
  • عدم فتح الفرن: من أساسيات خبز الكيك التي اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عدم فتح الفرن أثناء خبز الكيك ولكن هذه ليست الحيلة الدقيقة اذ يمكنكم فتح الفرن أثناء خبز الكيك دون ان تتسببوا بهبوط الكيك ولكن بعد مرور 30 دقيقة من تواجد الكيك داخل الفرن.
  • مكان وضع الكيك بالفرن: ان لمكان وضع الكيك بالفرن أهمية كبرى لذلك اشتهر أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تبين المكان الصحيح الذي يجب ان يوضع فيه الكيك. يجب ان يكون الكيك في منتصف الفرن وليس على الجهة السفلية ولا على الجهة العلوية وذلك كي تصل إلى الكيك الحرارة اللازمة.
  • صينية المناسبة للخبز: في حال أردتم الحصول على نتيجة مميزة جداً يجب عليكم اختيار نوع الصينية التي تستخدمونها للخبز اذ ليست كل الصواني توزع الحرارة بشكل متساوٍ. من أفضل الصواني لخبز الكيك هي الصواني السوداء من الداخل، العميقة والغير لاصقة وطبعاً يجب ان يكون حجمها مناسب لكمية الكيك.
  • عدم إشعال الفرن من الجهة العلوية: يحتاج الكيك لوقت لا يقل عن الـ 35 دقيقة حتى ينضج لذلك لا يجب بتاتاً إشعاله من الجهة العلوية والا سيؤدي ذلك إلى احتراق الكيك.

برأي أنطوانيت: في حال اردتم تحضير الكيك بالطريقة المضبوطة اتبعوا الخطوات السابقة. تعرفوا أيضاً على سر نجاح الكيك الخالي من البيض في كل مرة.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية