نصائح لمرضى السكري في عيد الفطر

اذا كنت تبحثين عن نصائح لمرضى السكري في عيد الفطر تعرفي من موقع اطيب طبخة على بعض النصائح لمرضى السكري للحفاظ على صحتهم خلال العيد المبارك.

ias

يرتبط عيد الفطر بمجموعة كبيرة من الحلويات المشبعة بالسكر مثل المعمول، البسبوسة، الكعك، حلاوة الجبن والقطايف… لذلك، ينصح مرضى السكري بالحد من تناول الحلويات على أنواعها ولك من أجل تنظيم مستويات السكر في الدم. من المهمّ أيضاً ألا يتخطوا الكمية المسموح تناولها حتى لا يعنوا من تأثيرها السلبي على عملية الأيض، جهاز المناعة، والقلب.

لكن في حال كنت تعانين من السكري وتعشقين الحلويات، انتبهي للنصائح التالية:

تجنبي تناول الكعك

يعتبر كعك العيد من أهم الحلويات خلال عيد الفطر لكن عليك كمريضة سكري ألا تتناولي أكثر من كعكتين لاحتواء هذا الحلى على كميات كبيرة من السكر والنشويات. من المهمّ أن تكون وصفة الكعك خالية من السكر ويفضل تناول الكعك سادة من دون حشوة. حتى تتحكمي بذلك، ننصحك بتحضير كعك العيد في المنزل وبدون سكر على أن تشتريه من السوق.

تجنبي استبدال الوجبة الرئيسية بالحلى

من المهمّ تحديد كمية الحلويات التي ستستهلك في العيد، وعليك أن تضعي خطة كي لا تتجاوزي وجبة رئيسية على حساب الحلى. فإذا قررت تناول البقلاوة مثلاً، لا يجب أن تتخطّى الكمية 3 قطع. وإذا اخترت أن تتناولي حلى غني بالقطر كالبسبوسة مثلاً ننصحك بشرب كوب حليب بعد تناول الحلى حتى يتفاعل البروتين الموجود في الحليب مع السكر الموجود في الحلى فيمنع ارتفاع السكر في الدم بشكل سريع.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية