نصائح مفيدة لإتقان المشاوي على الفحم!

تعتبر المشاوي على أنواعها من الأطباق التي لا تفارق أي منزل عربي، فهي لذيذة جداً وصحية، يستمتع بمذاقها كبار المنزل وصغاره. إذا كنت تواجهين أي نوع من المشاكل مع الأسياخ وكيفية استخدامها، أو إذا كنت مبتدئة وتريدين تجربة هذا النوع من الاطباق، إتّبعي النصائح التي سنعرضها عليك في ما يلي وحضّري أشهى الأطباق باللحم والدجاج والسمك والثمار البحرية مثل كباب اللحم المشوي والشيش طاووق بتتبيلة الزبادي.

ias

1- إختيار الأسياخ:

يمكنك إختيار الأسياخ الخشبية أوالأسياخ المعدنية. فالأسياخ الخشبية تستعمل لمرة واحدة وننصحك بنقعها في الماء لـ30 دقيقة على الأقل قبل البدء باستخدامها. هذه الخطوة مهمّة جداً إذ أنها تمنع من إحتراق الأسياخ عند الشوي. أمّا الأسياخ المعدنية فهي طويلة الأمد تستخدمينها باستمرار وليست بحاجة للنقع. يفضّل أن تبتعدي عن الأسياخ المعدنية الدائرية وتستبدليها بالأسياخ المعدنية المربعة أو اللولبية منعاً لانزلاق الطعام منها.

2- طريقة شك الطعام:

إذا كنت تستخدمين الأسياخ الخشيبة، ننصحك بتقريب الطعام على بعضه البعض منعاً للإنزلاق. أمّا إذا كنت تستخدمين أسياخ معدنية فننصحك بإبعاد الطعام قليللاً عن بعضه البعض لينضج بسهولة أكبر. أما إذا كنت تحضّرين الكباب مثل كباب لحم الغنم المشوي أو الكفتة المشوية، فننصحك بشكّ اللحم على سيخين متوازيين لتثبيته.

3- في خلط الطعام:

إذا كنت تحضّرين اللحم والدجاج والسمك في آن معاً، ننصحك بعدم وضع أكثر من مكون واحد على كلّ سيخ لأن لكلّ مكوّن وقت طهي مختلف عن الآخر. إبدأي بشوي الدجاج (يتطلب الوقت الأطول لينضج) ثمّ إشوي اللحم وأخيراً السمك (ينضج بسرعة) ثم قدميهم معاً على مائدتك.

4- في نقع المكوّنات:

يمكنك الاكتفاء بالملح والفلفل لنقع اللحوم والدجاج والسمك. أمّا إذا أردت إضافة المزيد من التوابل كعصير الليمون الحامض والزيت وغيرها من المكوّنات، ننصحك بالتخلّص من الخواص قبل وضع الشيش على الفحم.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية