نصائح وحيل لستيك لحم مشوي لذيذ في كل مرة!

إذا كنت تبحثين سيدتي عن طريقة شوي الستيك بالفرن بطريقة سهلة وسريعة ونتائج مضمونة في كل مرة، تابعينا في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة!

ias

نصائح وحيل لتحضير ستيك اللحم المشوي بالفرن

1- اختاري قطع اللحم بدقة! أفضل قطعة ستيك تختارينها من الضلع. ولكن تأكّدي أن تكون سماكتها نصف سم على الأقل وتحتوي على القليل من الدهن الأبيض على الأطراف وفي وسط القطعة لتضمني مذاقاً مميزاً للستيك بع الشوي. 500 غرام من لحم الستيك تكفي لشخصين أو 3 أشخاص.

2- حضّري اللحم:
أخرجي قطع الستيك من الثلاجة حتى تصبح على حرارة الغرفة قبل البدء بالشوي؛ ستساعدك هذه الطريقة بعلى الحصول على قطع ناضجة بالتساوي من كل الجهات. بعد التأكّد من حرارة اللحم، إدهنيها بالقليل من يت الكامولا أو الزيت النباتي ثمّ نكّهيها بحسب رغبتك بالملح والفلفل الأسود.

3- إبدأي بالطهي:
إختاري مقلاةً من حديد خاصة بالفرن أو صينية من الستانلس ستيل. أدخليها إلى الفرن على حرارة 180 درجة مئوية حتى تحمى. إستخدمي ملقط طعام لإضافة فطع الستيك في وسط المقلاة أو الصينية. إشوي الستيك لـ3 دقائق ثمّ اقلبي القطع إلى الجهة الثانية واشويها لـ3 دقائق إضافية.

4- أتركي القطع ترتاح:
أخرجي الستيك من الفرن وضعيه على لوحة طعام خشبية. غطي القطع بورق قصدير واتركيها ترتاح لـ5 دقائق. قطّعي الستيك إلى شرائح رفيعة وقدّميه على سفرتك.


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية