قومي بهذه التغييرات البسيطة لنظام غذائي صحي!

عندما يتعلّق الأمر باتباع نظام غذائي صحي، يكفي ان تقومي ببعض الاستبعادات على وجباتك اليومية. لن يكون أكلك صحياً فحسب بل ستشعرين بنشاط اكبر. قد تكونين على علم بمعظم هذه الاستبدالات ولكنك بحاجة إلى التذكير. تابعينا في ما يلي من أطيب طبخة كي لا يفوتك أي تفصيل.

ias

نظام غذائي صحي متكامل

1- إستبدلي رقائق الكورن فليكس بالشوفان:
حتى ولو كان مكتوباً على الغلاف "طبيعي"، ستتفاجأين لو قرأت اللائحة الغذائية للمنتج. إلقي نظرة وتفقدي كمية السكر في الوجبة الواحدة، ناهيك عن السكر المضاف المذكور في لائحة المكوّنات.

2- تأكّدي من تناول البروتين على وجبة الفطور:
لتشعري بالشبع لمدة أطول، أدخلي البروتين إلى وجبتك مثل البيض المخفوق بدون أن تستثني الصفار لأنه على الرغم من احتوائه على كمية كبيرة من الدهون إلا أنه مفيد لجسمك. تذكّري تناوله باعتدال! 

3- تجنّبي المربى الجاهزة: من المحتمل ان لا تكون طبيعية ومليئة بالسكر المضاف. نصيحتنا لك ان تستبدليها بالفاكهة المفضلة لديك! يكفي ان تهرسي الفراولة وتضيفي إليها القليل من بذور الشيا لتحصلي على ما يشبه المربى بنكهة طبيعية 100%.

4- إبقي بعيدة عن ألواح الكورن فليكس ومشروبات البروتين الجاهزة: كلا المنتجين مصنّعين ولا ينفعانك أبداً! بدلا عن ذلك، حضّريها بنفسك لتكوني أكيدة من المكوّنات التي تتألّف منها.

5- إستبدلي المايونيز بالأفوكادو:
بدلاً من دهن الخبز بالمايونيز لتحضير سنديشك المفضّل، إهرسي القليل من الأفوكادو واستخدميه للدهن. سيضيف هذا الخضار نكهة الكريمة التي تبحثين عنها. بإمكان الخردل ان يكون بديلاً مثالياً أيضاً.

6- تجنّبي الصلصات الغنية بالدهون:
عند تحضير الصلصة للسلطات، تجنّبي المكوّنات الدسمة واستبدليها بالخل أو الخردل؛ هذان المكوّنان كفيلان بإضافة مذاق ولا ألذ للطبق.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية