لحوم عليك تجنبها اذا كنت مصابة بالسكري

يمتنع مريض السكري عن تناول الكثير من المأكولات وتطول قائمة الممنوعات التي تتضمن مأكولات غنية بالسكر بالاضافة الى مأكولات أخرى علينا الانتباه من تناولها منها اللحوم. وتتضمن لائحة اللحوم الكثير من الأنواع التي تختلف نسب الدهون الموجودة فيها. لذا تعرفي على اللحوم المناسبة وغير المناسبة اذا كنت تعانين من مرض السكري.

ias

اللحوم الممنوعة:

يندرج تحت هذه اللائحة أنواع اللحوم الدسمة الغنية بالدهون المشبعة التي ترفع نسبة الكولستيرول في الجسم، الأمر الذي يزيد من خطورة الاصابة بمشاكل صحية كثيرة منها تغير معدل السكر في الدم. لا تتناولي لحم الغنم ولحم البقر اطلاقاً بسبب نسبة الكوليسترول الموجودة بها. ابتعدي أيضاً عن تناول اللحم الرومي المدخن غير المفيد للصحة لأنه يحتوي على نسبة صوديوم مرتفعة تؤثر على نسبة السكر في الدمّ.

اللحوم المصنعة مؤذية جدّاً للمصابين بالسكري لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الملح للتمكن من حفظها بشكل جيّد. ابتعدي إذا عن النقانق، المرتديلا، والسجق…

اللحوم المسموحة:

هناك الكثير من اللحوم الغنية بالبروتين والتي لا تحتوي على نسبة دهون مثل الدجاج المنزوع عنه الجلدة، التونة المعلبة بالمياه التي تكون خالية من الملح ولا تحتوي على الزيت، السلمون الذي يحتوي على الأوميجا 3 والدهون غير المشبعة المفيدة للصحة. قومي بتحضير طبق من الدجاج المشوي مع الخضروات أو السلمون المشوي في الفرن لتضمني طبق شهي وصحي.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية