هذه الصلصات لا يمكنك الاستغناء عنها

هل تُفضلين تحضير الصلصات في البيت دائماً بدلاً من شرائها جاهزة ومُعلبة؟ إذاً، تعرفي من خلال أطيب طبخة على أفضل الصلصات وأكثرها استعمالاً في حياتك اليومية بأكثر الوصفات تميّزاً.

ias

1- صلصة البشاميل:

تُحضر صلصة البشاميل بـ 5 مكونات فقط وخلال 30 دقيقة، لكن استعمالاتها تفوق تخيلاتك! يعتبر البعض أن هذه الصلصة تُستعمل فقط مع المعكرونة، لكن هل جربت يوماً تحضير صينية خضار بالبشاميل أو جمبري بالبشاميل مثلاً؟ طعم هذه الأطباق خيالي!

2- صلصة الكاتشاب:

ومن منّا لا يعشق مذاق البطاطس المقلية المُغمسة بالكاتشاب! لكن هل سبق لك أن حضرت الكاتشاب بالبيت وخلال 15 دقيقة؟ تُعّد هذه الصلصة من أكثر الأطباق شعبية حول العالم، إذ تقدم الى جانبالكريسبي المقرمش أو أجنجة الدجاج المشوية.

3- صلصة الطحينة:

لا يمكن لأي سيدة عربية الإستغناء عن صلصة الطحينةخلال تحضير المقبلات، خصوصاً الحمص والبابا غنوج. ستُبهرك مكونات هذه الصلصة إذا حضرتها في البيت، احفظيها ببرطمان محكم الإقفال لتدوم طويلاً في الثلاجة!

4- صلصة الباستا:

سواء كانت صلصة الطماطم الحمراء أم صلصة الكريمة البيضاء، يبقى هذا النوع من الصلصات الأفضل عالمياً! أضيفي القليل من البهارات الى صلصة الكريمة ثم قدميها الى جانبالستيكمثلاً. إذا كنت من محبي طبق الستيك، تعرفي على أبرز صلصاته من خلال الضغط هنا!

5- صلصة الباربكيو:

هل جربت يوماً تغميس الدجاج، رقاقات الجبن أو حتى قطع اللحم المشوي بصلصة الباربكيو؟ مذاق لا يقاوم. تمتاز هذه الصلصة بالبهارات المميزة التي تُضيف للطعم مذاقاً فريداً، اختبري معلوماتك حول تحضير هذه الوصفة من خلال الضغط هنا!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية