هل البرتقال مسموح في الكيتو؟ اليك الحقيقة

يُعتبر نظام الكيتو من الرجيمات الشهيرة التي يتم اتباعها من قبل العديد من الاشخاص في معظم انحاء العالم. ان كنت تتساءلين هل البرتقال مسموح في الكيتو فاليك الاجابة من موقع أطيب طبخة.

ias

البرتقال والكيتو دايت

تُعتبر الفواكه من المكونات الغنية بالكربوهيدرات ما يجعلها غير ملائمة ونظام الكيتو الذي يعتمد على تناول كمية قليلة من الكربوهيدرات. تتفاوت نسبة الكربوهيدات المتوفرة في مختلف أنواع الفواكه. تحتوي كل حبة برتقال على حوالي 5 غرامات من الكربوهيدرات ما يجعلها من المكونات المسموح استهلاكها خلال اتباع نظام الكيتو ولكن لا يجب الاكثار من تناولها كي لا تتجاوز كمية الكربوهيدرات المستهلكة الكمية المسموح باستهلاكها خلال اتباع الكيتو دايت. ان كنت تتساءلين هل البرتقال يرفع السكر؟ اليك الاجابة.

فوائد البرتقال

يحتوي البرتقال نسب مهمة من الفيتامين ج الاساسي لتقوية جهاز المناعة وللوقاية من العديد من الامراض والفيروسات التي قد تصيب جسمنا. يحتوي البرتقال على نسب مهمة من الماء ما يساعد على ترطيب الجسم. إضافةً إلى كل ذلك ان مضادات الاكسدة المتوفرة في البرتقال تساعد على تحسين صحة البشرة وتعزيز نضارتها. كما وأيضاً ان استهلاك البرتقال يساعد على الوقاية من بعض امراض السرطان لاحتوائه على مضادات أكسدة.

لا ترمي قشر البرتقال بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية