هل التمر باللبن يزيد الوزن؟

هل التمر باللبن يزيد الوزن؟ إكتشفوا الإجابة المفصلة من موقع أطيب طبخة، إذا كنتم من محبي هذا المشروب وتتناولوه ضمن نظامكم الغذائي.

ias

تحدث زيادة الوزن لدى الكثير من الأشخاص بسرعة بسبب عادات الأكل السيئة، وفي المقابل فإن إنقاص الوزن لا يُحقق بعد ذلك بسهولة. يعتبر التمر من المكونات المفيدة فهو غني بالمغذيات مثل الكالسيوم والألياف وفيتامين سي المفيد للصحة، لكنه يحتوي عدد سعرات حرارية مرتفع نسبياً.

كيف يؤثر تناول التمر باللبن على الوزن؟

هل التمر باللبن يزيد الوزن

كما ذكرنا سابقاً، يحتوي التمر عدد سعرات حرارية مرتفع نسبياً، لذلك فإن تناول التمر باللبن يمكن أن يؤثر على زيادة الوزن. لذلك يُنصح عادةً بتناول هذا المشروب بشكل يومي للأشخاص الذين يعانون من نحافة مفرطة، بهدف مساعدتهم إلى الوصول إلى الوزن الصحي. هذا يعني أنه ورغم الفوائد الصحية للتمر يجب تناوله بكميات معتدلة جداً، وذلك للإستفادة من فوائده.

فوائد التمر الصحية: 

  • يزيد الكوليسترول الجيد في الجسم: قد تزيد مستويات الكوليسترول الضار المرتفعة من خطر الإصابة بأمراض القلب. يساعد تناول التمر على رفع الكوليسترول الجيد في الجسم، مما يساعد على التخلص من النوع الضار من الكوليسترول.
  • تقليل الالتهاب: أكدت الكثير من الدراسات أن تناول الأطعمة التي تقلل الالتهاب قد يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. للتمر خصائص مضادة للالتهابات، لذلك فإن تناوله بانتظام قد يزيد من المناعة ويساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة.
  • محاربة السرطان: قد يساعد التمر في محاربة السرطان أو الوقاية منه. بالإضافة إلى أنه يحسن وظائف الكبد ويقمع سرطان الكبد. يساعد التمر أيضاً في الحفاظ على صحة الأمعاء ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

إشتركي بنشرتنا الإخبارية